من تنظيم المجمع المهني للصناعة السينمائية ورشات للتفكير وللاقتراح في« لقاءات الخميس السينمائية»

في شؤون الفن السابع وقوانينه وآلياته وميزانياته... ستكون "لقاءات الخميس السينمائية"

مخصصة للتباحث وللنقاش حول قطاع السينما من أجل "تحقيق "التفاعل بين الاقتصادي والاجتماعي وتركيز منظومة جديدة للقطاع السينمائي".

وقد أعلن المجمع المهني للصناعة السينمائية المنضوي تحت منظمة الأعراف « كونكت » عن تنظيم ثلاث ورشات تفكير جديدة في كل خميس من شهر سبتمبر 2024.

في بلاغ صادر عن المجمع المهني للصناعة السينمائية، تمّ الإعلان عن تنظيم سلسلة من اللقاءات وورشات التفكير وذلك أيام الخميس 12 و19 و26 من شهر جوان 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا في مدينة الثقافة (قاعة الطاهر شريعة) بينما يكون اللقاء الأخير بضفاف البحيرة.

المكتبة السينمائية والمهرجانات والقدرة التشغيلية...

في موعد ثان تتجدد "لقاءات الخميس السينمائية" في شهر سبتمبر الجاري بعد أن انتظمت نسختها الأولى خلال شهر جوان 2024 من تنظيم المجمع المهني للصناعة السينمائية المنضوي تحت منظمة الأعراف "كونكت". وتهدف لقاءات الخميس في دورتها الثانية إلى " التفكير ودراسة مختلف الجوانب الثقافية والاقتصادية لمشروع الإصلاح الهيكلي المقترح للقطاع السينمائي. وإلى تقديم مقترحات عملية يمكن اعتمادها لإعادة هيكلة وحوكمة وتطوير قطاع السينما من خلال مزيد تشريك أهل القطاع وتمكينهم من المساهمة في رسم رؤية مستقبلية تسمح بتركيز منظومة جديدة متطورة ومرنة لمجابهة التحديات الراهنة للقطاع مع الحرص على تثمين الذاكرة السينمائية الوطنية".
وتهتم الورشة الأولى من "لقاءات الخميس السينمائية" يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري بموضوع « المكتبة السينمائية: الأولويات لضمان انطلاقة جديدة». في حين تدور الورشة الثانية يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري حول « خصوصية المهرجانات السينمائية ودورها في تعزيز الجاذبية الإقليمية ». أما الورشة الثالثة والأخيرة يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري، فتتناول مسألة « تطوير مناهج التكوين للمهن السينمائية وتعزيز القدرة التشغيلية للقطاع ».
وكان المجمع المهني للصناعة السينمائية المنضوي تحت منظمة الأعراف "كونكت" قد تأسس في شهر أفريل 2024 برئاسة المنتج محمد علي بن حمراء.
ومن أهداف المجمع المهني للصناعة السينمائية تجميع القطاع السينمائي بمختلف اختصاصاته ... وتوحيد الجهود لمرافقة المسار الإصلاحي لقطاع الصناعة السينمائية، وتكوين حزام لدعم و مساندة تمرير مقترح قانون الصناعة السينمائية في البرلمان، واقتراح مشاريع نصوص ترتيبية جديدة وآليات بديلة لتطوير عمل المركز الوطني للسينما والصورة ومزيد حوكمة التصرف في طرق تسييره وتحسين جودة خدماته...

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115