المنتخب الوطني وصول على دفعات وانتقادات كبيرة لاختيارات الوحيشي

انطلق أمس الخميس تربص المنتخب الوطني التونسي استعدادا للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم

أين سيواجه نسور قرطاج أولا منتخب غينيا الاستوائية ثم يشد الرحال إلى جنوب إفريقيا لمواجهة منتخب ناميبيا حيث يبحث منتخبنا عن مواصلة تصدر مجموعته ومواصلة طريقه نحو المونديال الذي سيقام في كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة حيث يبحث المنتخب عن تصدر المجموعة للعبور مباشرة إلى المونديال خاصة انه على الورق يبدو منتخبنا الأقرب ليكون متصدر المجموعة الثامنة سيما اذا واصل سلسلة انتصاراته التي حققها في الجولة الأولى والثانية.
وعرفت القائمة التي أعلنها الناخب الوطني منتصر الوحيشي جملة من الغيابات لاسباب مختلفة منها إصابات ومنها اختيارات فنية لكن المتأمل في ردود الأفعال يلاحظ أن قائمة الوحيشي الجديدة عرفت عدة اعتراضات بل أكثر من ذلك بما أن بعض المحليين تحدثوا عن مجاملات في استدعاء بعض اللاعبين على حساب أسماء تألقت في الرابطة المحترفة الأولى وكانت تستحق مكنها في قائمة المنتخب التي ستواجه كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في الأسبوع الأول من شهر جوان.
وصول على دفعات
كما هو معلوم يتواجد عدد من المحترفين منذ مدة في تمارين المنتخب الوطني في المقابل فإن المحترفين في دوريات أوروبا الشرقية سيلتحقون تباعا والحديث هنا عن نادر الغندري ووجدي الساحلي بسبب التزاماتهما مع فرقهما في البطولة المحلية في المقابل فإن ثلاثي الدوري المصري المتمثل في المثلوثي والجزيري والزادم فإنه سيلتحق على أقصى تقدير يوم الجمعة فيما سيكتمل النصاب مع لاعبي الرابطة المحترفة عشية الأحد بعد خوض مواجهة دربي العاصمة.
نظام تصفيات
يستأنف المنتخب الوطني مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في فترة التوقف الدولي لشهر جوان القادم ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة بتصفيات كأس العالم 2026 مع غينيا الاستوائية وليبيريا ومالاوي وساو تومي وبرينسيب وناميبيا.
ويستضيف المنتخب غينيا الاستوائية يوم الأربعاء 5 جوان بالملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 ويلاقي ناميبيا بملعب أورلاندو بجوهانسبورغ في الجولة الرابعة يوم 9 من نفس الشهر.
ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الثامنة في تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط بعد فوزه في أول جولتين على ساو تومي وبرانسيب (4-0) والملاوي (1-0) يليه منتخب ناميبيا في الوصافة برصيد 6 نقاط كذلك.
يتنافس 54 منتخبا من قارة إفريقيا على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 وهي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 وترتب على رفع عدد المشاركين في نهائيات كأس العالم زيادة حصة قارة إفريقيا لتصبح 9 منتخبات بدلا من 5 بجانب مقعد إضافي يمكن الحصول عليه عبر ملحق التصفيات العالمي.
وتم توزيع المنتخبات الإفريقية على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات بناء على التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في جويلية 2023 ويلعب كل منتخب مواجهتي ذهاب وإياب مع باقي منافسيه في المجموعة ما ينتج عنه 10 مباريات لكل فريق.
ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات وتشارك في هذا الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية -آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية (2) وأوقيانوسيا ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.
وتستمر المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وحتى سبتمبر 2025 فيما يقام الملحق في شهر نوفمبر من نفس العام ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري جوان وجويلية 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115