الدفعة الأولى والثانية من الجولة الخامسة من مرحلة تتويج الرابطة المحترفة الأولى مواجهة بغايات متباينة في النيفر و كلاسيكو فض الشراكة في سوسة

ركنت مرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الأولى في نهاية الأسبوع المنقضي

إلى الراحة فاسحة المجال لإجراء مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس ليكون الموعد مع عودة سباق البلاي أوف بنظام التقسيط ،إذ تشهد نهاية الأسبوع الحالي إجراء مبارتين في انتظار اكتمال نصاب الجولة يوم الأربعاء غرة ماي بكلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والتي تم تأجيلها بسبب التزامات فريق باب سويقة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

مواجهات الجولة الخامسة تتصدرها مباراة مهمة في الثالثة من بعد ظهر الغد بمركب الهادي النيفر بباردو بين الملعب التونسي والاتحاد المنستيري قبل أن يتواصل الموعد يوم الأحد بكلاسيكو مثير بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي قبل اكتمال نصابها كما اشرنا منتصف الأسبوع القادم وتحديدا يوم الأربعاء بقمة أخرى بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي .

بين البحث عن أول انتصار وتأكيد الاستفاقة
تتجه الأنظار في الثالثة من بعد ظهر الغد إلى مركب الهادي النيفر بباردو مسرح مواجهة الملعب التونسي والاتحاد المنستيري ،وهي مباراة يدخلها الفريقان بغايات متباينة فصاحب الأرض لا يزال يترصد انتصاره الأول في مرحلة التتويج بعد 3 تعادلات وهزيمة في حين يأمل ضيفه تأكيد الاستفاقة بعدما حصد في الجولة الماضية تعادلا ثمينا أمام الترجي بهدف لمثله وقبله انتصر خارج الديار على النادي الصفاقسي بهدف لصفر.
وبعدما افتتح مسيرته في مرحلة التتويج بهزيمة ضد الترجي بهدفين لصفر اكتفى أبناء باردو بثلاثة تعادلات متتالية أمام النادي الصفاقسي ب0-0 ثم ضد النجم الساحلي 1-1 وأخيرا ضد النادي الإفريقي سلبيا.لكن يمكن القول إن نجاح الملعب التونسي في تجاوز عقبة الترجي الجرجيسي بثلاثية نظيفة في الدور السادس عشر من كأس تونس سيجعله يدخل مباراة الغد بمعنويات مرتفعة لحصد النقاط الثلاث ضد الاتحاد المنستيري مستمدا عزيمته من عاملي الارض والجمهور.
أما فريق عاصمة الرباط ،فخرج من أربع مباريات من مرحلة التتويج بانتصار يتيم ضد النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري اضافة إلى تعادلين ضد النجم الساحلي والترجي الرياضي وهزيمة ضد النادي الافريقي فهل ينجح في تأكيد استفاقته بما انه اختطف تعادلا من الترجي في الوقت البديل ام سيكون للبقلاوة رأي آخر؟
وتشير لغة الأرقام إلى أن الفريقين تقابلا سابقا في 96 مناسبة كانت السيطرة فيها للملعب التونسي ب37انتصارا مقابل 23 فوزا لأبناء المنستير وانتهت 36 مباراة بالتعادل من بينهما آخر مواجهتين كان عنوانهما التعادل السلبي.
النجم الساحلي من أجل أول انتصار
يلتقي النجم الساحلي في الثالثة من مساء الأحد النادي الإفريقي في مباراة عنوانها الأبرز تضميد الجراح وتصحيح المسار بما أن الفريقين يشتركان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط على بعد 7 نقاط من متصدر الترتيب الترجي الرياضي ويتطلع كل منهما إلى جني النقاط الثلاث وانتظار عثرة الاتحاد المنستيري في باردو للصعود إلى كرسي الوصافة.
ويسعى فريق جوهرة الساحل إلى تحقيق فوزه الأول في مرحلة التتويج بعد 3 تعادلات وهزيمة ،ويعرف الفريق وضعا صعبا على المستوى المادي اثر على نتائج وأداء اللاعبين إذ لم ينجح الخط الأمامي سوى في تسجيل هدف وحيد في لقاء الجولة الثالثة من البلاي أوف والذي تعادل فيه مع الملعب التونسي بهدف لمثله.ومن حسن حظ الإطار الفني ان الفريق يدخل كلاسيكو اليوم بصفوف مكتملة لعله ينجح في الإفلات من انتقادات أنصاره لا سيما بعد أدائه المتذبذب وعجزه عن الانتصار في مرحلة البلاي أوف وتخطيه بصعوبة أمل بوشمة في لقاء الدور السادس عشر من كأس تونس.
في الطرف المقابل ، يسعى النادي الإفريقي إلى تحقيق فوزه الثاني في البلاي أوف والتدارك بعدما اكتفى في الجولتين الأخيرتين بهزيمة ضد الترجي الرياضي بهدف لصفر في الجولة الثالثة ثم تعادل سلبي مع الملعب التونسي في الجولة الرابعة وتخطى بصعوبة اتحاد بن قردان في دور الـ16 من كأس تونس .
ولا يزال فريق باب الجديد يبحث عن تحقيق فوزه الأول كضيف في مرحلة التتويج بما انه حصد تعادلا وهزيمة في تنقلين .ويفقد المدرب المنذر الكبير مدرب فريق باب الجديد في لقاء اليوم واحدا من أهم عناصره وهو الظهير الأيمن غيث الزعلوني بسبب عقوبة الإنذار الثالث بعدما تلقى إنذارا هو الثالث في رصيده في لقاء الكأس ضد اتحاد بن قردان،ونفس الأمر ينطبق على الظهير الأيسر آدم الطاوس كما سيتخلف اسكندر العبيدي عن الكلاسيكو بسبب الإصابة.وفي هذا السياق من المنتظر ان يشغل الغيني بيكيرو الجهة اليسرى وقد تسند مهمة حماية الجهة اليمنى للاعب الآمال عزيز الغريسي...
مواجهة الأحد ستكون الحلقة 137 من الكلاسيكو ويبحث فيها فريق جوهرة الساحل عن فوزه 48 في حين يتطلع الأفارقة الى الانتصار 46 .

برنامج الجولة الخامسة من مرحلة التتويج

غدا السبت 27 أفريل
ملعب الهادي النيفر بباردو الساعة 15.00:
الملعب التونسي – الاتحاد المنستيري
الاحد 28 افريل
ملعب سوسة الاولمبي الساعة 15.00:
النجم الساحلي – النادي الافريقي
الاربعاء 1 ماي
ملعب حمادي العقربي برداس الساعة 15.00:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي
الترتيب
1- الترجي الرياضي 13
2- الاتحاد المنستيري 7
3- النادي الافريقي 6
- النجم الساحلي 6
5- الملعب التونسي 5
6- النادي الصفاقسي 4

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115