هل تكتب العروض الخليجية خط النهاية لتجربة علي معلول مع الأهلي المصري؟

اقتربت تجربة الظهير الايسر الدولي علي معلول مع ناديه الاهلي المصري

من محطتها الاخيرة ونحن على بعد شهرين ونيف من موفى شهر جوان 2024.ورغم ذلك يبقى الغموض سيد الموقف في خصوص مستقبله مع الفريق المصري خصوصا ان موسمه الثامن مع المارد الأحمر يوشك على بلوغ خط النهاية وليست هناك اية مؤشرات على حصول اتفاق مع إدارة الفريق لتجديد تعاقده.

يعود الاهتمام بملف مستقبل معلول مع الأهلي لكونه رقما صعبا في حسابات الاهلاوية منذ حط الرحال بناديهم سنة 2016 قادما من النادي الصفاقسي اذ كانت السنوات الثمانية في القلعة الحمراء شاهدة بالأرقام على تألق اللاعب التونسي الذي أطلق عليه جمهور فريقه لقب 'ميستر اسيست' نظرا لمساهمته الفعالة في انتصارات فريقه محليا وقاريا.
وتوج معلول بـ5 ألقاب للدوري المصري مع الأهلي، و4 ألقاب لكأس مصر، و5 ألقاب للسوبر المصري و3 ألقاب لدوري أبطال افريقيا ولقبين للسوبر الافريقي. وشارك معلول في 279 مباراة بقميص الأهلي استطاع خلالها تسجيل 51 هدفا وقدم 80 تمريرة حاسمة.

موقف غير واضح من إدارة الفريق المصري
ينتهي عقد علي معلول مع الأهلي في جوان المقبل فيما لم يتم التوصل لاتفاق يتعلق بالتجديد حتى الآن بسبب موقف الإدارة المتذبذب أمام الراتب الكبير للاعب المذكور، فضلا عن تقدمه في السن وتراجع مردوده نسبيا في المباريات الأخيرة.
ويسعى الأهلي الى اقناع معلول بتخفيض راتبه في عقده الجديد، وتخفيض مدة التعاقد لموسم واحد بدلا عن موسمين، وهو ما يرفضه اللاعب السابق للنادي الصفاقسي حتى الآن. جاء ذلك في وقت اكد فيه وكيل اللاعب جون إدوارد في تصريحات صحفية أن معلول قادر على اللعب لموسمين أو 3 في أعلى مستوى مضيفا أن اللاعب سيحدد مصيره في نهاية الموسم.
في الوقت نفسه يتحرك الأهلي لتأمين موقفه بالبحث عن بدائل تحسبا لرحيل معلول حيث فعّل بشكل رسمي بند استعادة الظهير الأيسر محمد شكري من سيراميكا كليوباترا مقابل دفع 9 ملايين جنيه.
كما يبحث يعمل الفريق على تدعيم خطه الخلفي بانتداب كل من إياد العسقلاني لاعب روستوف الروسي ومدافع الإسماعيلي السابق، ومصطفى العش لاعب فريق زد، إذ يمكن توظيفهما في الجبهة اليسرى إلى جانب العناصر المتواجدة بالفريق مثل كريم الدبيس.
كما اعطى مسؤولو الفريق أولوية لتعزيزالجهة اليسرى بظهير أجنبي كحل أخير، تحسبا لامكانية رحيل معلول في ختام الموسم الحالي.

العروض الخليجية تصعّب مهمة الأهلي
بات بقاء علي معلول، في صفوف القلعة الحمراء الموسم المقبل موضع شكوك عديدة، مع اهتمام أكثر من ناد خليجي بالتعاقد معه، مستغلا اقتراب نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي وعدم تجديد عقده حتى الآن، حيث يرغب في ضم اللاعب في صفقة انتقال حر باقل ما يمكن من التكاليف المالية..
وتلقى معلول عدة عروض من بطولات 'البترودولار'، أبرزها من التعاون السعودي، الذي يرغب في ضم اللاعب في صفقة انتقال حر، ويتعهد بمنحه مرتبا أعلى مما يحصل عليه في الأهلي.
وأجل اللاعب فتح ملف العروض إلى حين معرفة الموقف النهائي من مسؤولي الأهلي بخصوص تجديد عقده أو الاكتفاء بالفترة التي قضّاها في صفوف القلعة الحمراء، لاسيما مع ارتفاع قيمة عقد اللاعب بعد ارتفاع سعر الدولار.
ولا يزال مسؤولو الأهلي مترددين في فتح ملف تجديد عقد علي معلول حتى الآن رغم قرب انتهاء عقد اللاعب وإمكانية التوقيع لأي ناد في الوقت الحالي، ومن المرجح اطلاق مفاوضات التجديد بعد لقاء الإياب أمام سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا والذي انتهى بتأهل المارد الأحمر الى المربع الذهبي لأمجد الكؤوس القارية، حيث يتم التفاوض على تجديد عقد اللاعب لمدة موسم واحد قابل للزيادة، مع إمكانية مفاتحته في مسألة تخفيض عقده بسبب ارتفاع قيمته.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115