دورة مصر الدولية غدا الساعة 21.00 مباراة تونس كرواتيا مصافحة بذكريات جوان 2019

يعود المنتخب الوطني إلى نسق المباريات بعد اقل من شهرين

على المشاركة المخيبة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 والانسحاب من الدور الأول. ويضرب منتخبنا موعدا مع المنتخب الكرواتي غدا السبت بداية من التاسعة ليلا بملعب القاهرة الدولي ضمن الدور نصف النهائي من دورة مصر الدولية التي تنطلق غدا وتتواصل إلى غاية 26 من الشهر الحالي بمشاركة منتخبات تونس ومصر وكرواتيا ونيوزيلندا.
تجدر الإشارة أن نسور قرطاج حطوا الرحال بمصر يوم الاثنين المنقضي وجرت تحضيراته في الملعب الفرعي بالقرية الاولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويختتم اليوم تحضيراته بحصة تدريبية أخيرة سيخصصها الإطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي و أنيس البوسعايدي لضبط الخطة التكتيكية التي سيواجه بها صاحب برونزية مونديال قطر 2022 واختيار التشكيلة المناسبة.
وشرع الإطار الفني في الحصص التدريبية السابقة في تجربة الخطة التي ينوي الاعتماد عليها في مواجهة المنتخب الكرواتي، من خلال مجموع التطبيقات التي قام بها، مع رفع نسق التحضيرات بشكل تصاعدي.
مواجهة ثأرية
يلتقي المنتخب الوطني بنظبره الكرواتي في التاسعة من مساء الغد بملعب القاهرة الدولي في نصف نهائي دورة مصر الودية وفي صورة نهاية المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي سيتم المرور مباشرة إلى ضربات الترجيح.
وستكون مباراة الغد مواهة ثأرية بالنسبة الى زملاء لوكا مودريتش بما أنهم التقوا المنتخب التونسي في جوان 2019 في مباراة ودية خارج تونس انتهت بفوز عناصرنا الوطنية بهدفين لهدف حملا توقيع انيس البدري ونعيم السليتي.
لخبطة ومخاوف
يبقى التساؤل عن الوجه الذي سيظهر به منتخبنا في مباراة الغد امام نظيره الكرواتي خصوصا أن الفوضى واللخبطة كانت سيدة الموقف منذ اعلن الاطار الفني المؤقت عن قائمة المدعوين للتربص. ففي مرحلة اولى تم توجيه الدعوة ل3 لاعبين من الترجي ونعني بذلك أمان الله مميش وياسين مرياح وحسام تقا قبل أن يتم إعفاؤهم فيما بعد بطلب من فريق باب سويقة للاستعداد الأمثل لمباراة الدور ربع النهائي من دوري أبطال افريقيا امام اساك ميموزا الايفواري يوم 30 مارس القادم بملعب حمادي العقربي برادس.وتم بعد ذلك توجيه الدعوة الى كل من معتز زدام وحمزة المثلوثي و فيصل المناعي ونادر الغندري خصوصا بعد التحاق بسام الصرارفي لاعب النادي الافريقي بقائمة الغائبين بسبب الإصابة.
وتتالت الإصابات في صفوف اللاعبين وتعلق الأمر بالياس سعد محترف سان باولي الألماني الذي تم الإعلان عن غيابه بسبب خضوعه لتدخل جراحي على مستوى الفم قبل أن يلتحق به الياس السخيري بعدما تبين استحالة جاهزيته للمشاركة في الدورة الدولية الودية بسبب آلام على مستوى الظهر.
وفي الساعات الماضية ،تقرر أن يلتحق اللاعب إلياس سعد، هذه الليلة، بمقرّ إقامة المنتخب الوطني في القاهرة، وذلك بعد أن أكمل علاجه في ألمانيا والعدول عن اجراء تدخل جراحي على مستوى الفم، ومن المتوقع أن يُباشر التحضيرات مع المنتخب الوطني انطلاقاً من يوم الغد.
كل هذه المعطيات إضافة إلى وجود المنتخب في حكم المؤقت على المستوى الفني والإداري بعد نهاية الفترة النيابية للمكتب الجامعي الحالي ومراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا التي طالبت أهل القرار في الجامعة بضرورة عقد الجلسة العامة الانتخابية في اجل أقصاه 20 ماي القادم.
وكان نادي سان باولي الألماني قد أعلن في بيان رسمي، يوم الثلاثاء، أن نجمه التونسي إلياس سعد يعاني من وعكة صحية، مؤكدا أنه يشعر بأوجاع كبيرة على مستوى فمه وهو يخضع إلى العلاج على يد طبيب الأسنان الخاص بالفريق لكن تشير المعطيات ان اللاعب المذكور تحدث مع إدارة ناديه وقرر الالتحاق بالواجب الوطني وتأجيل عمليته الجراحية خاصة ان غيابه في مرحلة أولى ترك ردود فعل عديدة وبدأ الحديث عن كونه ربما امتنع للحضور احتجاجا على تجاهله في وقت سابق في فترة اشراف جلال القادري وعدم التعويل على خدماته ولو لبضعة دقائق.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115