الكرةالطائرة بطولة الأكابر الترجي والصفاقسي في "السّوبر بلاي أوف" والنجم والمولدية على بعد خطوة

حجز الترجي الرياضي وكما جرت العادة صحبة النادي الصفاقسي

مقعدا في المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة الوطنية للأكابر للموسم الحالي وهي "السوبر بلاي أوف" بعد أن استطاعا تصدر مجموعة التتويج والتواجد في مركز الوصافة تباعا، الجولتان المتبقيان ستكونان حاسمتان بالنسبة للثنائي النجم الساحلي ومولدية بوسالم من أجل اللحاق بالترجي و"السي اس اس" بعد أن باتا على خطوة من كسب بطاقة "السوبر بلاي أوف" سيما بالنسبة لفريق جوهرة الساحل واجب تأكيدها لتفادي خروجا مبكرا.
جدد الترجي الرياضي وكما كان الحال في كل موسم الموعد مع "السوبر بلاي أوف" الذي سيمر له مع نقطة الحوافز بما أنه سيكون صاحب الصدارة لمرحلة التتويج التي مازال سيخوض فيها مباراتين، فريق باب سويقة فاز في كافة المباريات بما في ذلك الكلاسيكو وحافظ إلى حد الآن على سلسلة نتائجه الإيجابية بقيادة مدربه الشاب هشام الكعبي وحظوظه ستكون كبيرة في الحفاظ على اللقب لموسم آخر وفقا للمؤشرات الحاصلة فهو الأكثر جاهزيته ولن يكون بمقدور أي فريق منافسته في ظل السيطرة المطلقة التي فرضها من جانبه.
سيكون هناك أكثر من كلاسيكو في "السوبر بلاي أوف" الذي حجز فيه النادي الصفاقسي أيضا مقعدا دون انتظار نهاية مباريات مرحلة التتويج، "السي اس اس" ورغم عجزه عن الفوز أمام الترجي فإنه حافظ على حظوظه في امكانية التطلع إلى العودة إلى منصة التتويج مجددا بالتواجد في المرحلة الختامية من البطولة التي ستكون فيها منافسة مع أفضلية لفريق باب سويقة فكل المؤشرات تصب لفائدته.
تحسن أداء المجموعة في النادي الصفاقسي كثيرا لكن ما يوجد فيها مازال غير قادر على تجاوز الترجي والأكيد أنه وفي حال تم الحفاظ على استقرار الفريق فنيا وعلى مستوى الرصيد البشري، فإن "السي اس اس" سيستطيع التواجد مجددا على منصة التتويج باقتدار بداية من الموسم المقبل ولكن تكون هناك أية عقبة أمامه بما في ذلك حامل اللقب الذي قد يعرف تغييرات وخروج بعض العناصر التي هي من الركائز وشارفت مسيرتها على النهاية.
من أجل اللحاق بالترجي و"السي اس اس"
ستكون نتائج الجولتين المتبقيتن هامة بالنسبة للثنائي النجم الساحلي ومولدية بوسالم من أجل تأكيد التواجد في "السوبر بلاي أوف" واللحاق بالترجي والنادي الصفاقسي ومواصلة المراهنة على اللقب فحسابيا مازال الأمر لم يحسم بعد رغم الفارق في النقاط بين هذا الثنائي وملاحقيه السعيدية والأولمبي القليبي، مولدية بوسالم ستكون في مهمة صعبة في الجولة الرابعة التي تباري فيها النادي الصفاقسي على عكس النجم الساحلي الذي سيكون قادرا على التأكيد مبكرا في اللقاء الذي سيجمعه بسعيدية سيدي بوسعيد التي تريد بدورها الفوز واستعادة الأمل في المراهنة على التأهل، وان فازت فانها ستربك حسابات المولدية.. فوز النجم بلقاء السعيدية وتحقيق المولدية لنقطة أمام "السي اس اس" سيمكنهما من التأهل مباشرة دون انتظار الجولة الختامية التي ستكون فيها المواجهة مباشرة بين الفريقين.
تبقى حظوظ النجم والمولدية قائمة جدا في التأهل إلى "السوبر بلاي أوف" بالنظر إلى صعوبة مهام ملاحقيهما السعيدية والأولمبي القليبي في باقي المشوار الذي تباري فيه الأولى النجم ثم الترجي ويلاقي في الثاني فريق باب سويقة ثم النادي الصفاقسي تباعا.
التّرتيب قبل جولتين من نهاية "البلاي أوف":
1 – الترجي الرياضي 24
2 – النادي الصفاقسي 18
3 – النجم الساحلي 11
4 – مولدية بوسالم 10
5 – الأولمبي القليبي 5
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 4

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115