كرة اليد مرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة النخبة قمّة في سوسة وأخرى في بني خيار والمكارم والمكنين في حوار مثير

تقام اليوم الجمعة 8 مارس 2023 الدفعة الأولى

من منافسات الجولة الثانية من مجموعة التتويج الخاصة ببطولة قسم النخبة من خلال إجراء ثلاث مباريات على أن تستكمل الدفعة الثانية غدا السبت 9 من الشهر الحالي بإقامة اللقاء الرابع، دفعة اليوم من هذه الجولة الثانية سيجمع لقاء القمة الأول فيها بين النجم وساقية الزيت والثاني يحل فيه الترجي ضيفا على بعث بني خيار، والإثارة ستكون حاضرة في مواجهة المكارم ومضيفها سبورتنيغ المكنين.. الجولة الثانية من تفادي النزول ستقام غدا السبت 9 مارس الجاري والإثارة فيها لن تقل أهمية عن لقاءات "البلاي أوف" باعتبار قيمة الرهان.
يكون النجم الساحلي في اختبار صعب للجولة الثانية على التوالي من مرحلة التتويج حين يستضيف نادي ساقية الزيت صاحب الوصافة في المجموعة الأولى، المواجهة ستتجدد بين الفريقين بعد أولى جمعت بينهما في الجولة الختامية من المرحلة الأولى لكن الأمر سيكون فيها مختلفا والفوز الذي حققه النجم في تلك المباراة قد لا يقدر على تكراره فنادي ساقية الزيت لن يرضيه سوى انتصار ثاني يثبت به موقعه ويؤكد جاهزيته للدفاع عن حظوظه في المراهنة على اللقب.
فرط النجم في افتتاح "البلاي أوف" في مباراة الكلاسيكو وسيدخل هذا اللقاء من أجل التدارك لا غير للابقاء على حظوظه في التواجد في المربع الذهبي للبطولة وتفادي خروجا مبكرا لن يخدم مصلحته كثيرا في باقي المشوار، النجم قد أداء طيبا في الكلاسيكو وهذا ينتظر أن يكون لفائدته في لقائه المثير أمام ساقية الزيت المنتشي بحصيلته المميزة في الموسم الحالي أيضا.
بين التّدارك والتأكيد
يكون بعث بني خيار في مهمة صعبة خلال هذه الجولة حين يستضيف المتصدر الترجي الرياضي، مباراة ستكون مثيرة بين الفريقين والرهان خلالها مختلفا، فالمضيف يتطلع إلى التدارك وإحداث المفاجأة والضيف يريد العودة بانتصار جديد يحافظ به على سلسلة نتائجه الايجابية والبقاء دون هزيمة في موسم سيراهن فيه على الحفاظ على الثنائية والذهاب الى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس المقررة في أفريل القادم في الجزائر بكل جاهزية وثقة في الذات.
ستكون حظوظ الترجي قائمة في الفوز اليوم فالفريق جاهز من كل النواحي ويملك الأسبقية على مستوى الرصيد البشري الذي صنع الفارق بينه وبين باقي المنافسين إلى حد الآن.
الإفريقي من أجل الفوز الثاني
يكون النادي الإفريقي في جولة اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على الإتحاد التميمي، مواجهة ستكون فيها موازين القوى متفاوتة وسيدخلها فريق باب الجدي من أجل إضافة الفوز الثاني والحفاظ على موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الثانية فالفرضية ممكنة جدا بالنظر إلى المردود المتواضع الذي ظهر به منافسه الى حد الآن رغم بلوغه لـ"البلاي أوف".
لقاء مثير بين المكارم والمكنين
حققت مكارم المهدية المطلوب في الجولة الافتتاحية وفازت بفارق عريض أمام الإتحاد التميمي وهذا ما تتطلع إلى تأكيده في لقاء الغد السبت 9 مارس الجاري حين تحل ضيفة على سبورتينغ المكنين الذي سيخوض المواجهة من أجل تدارك عثرة الأسبوع الماضي أمام الإفريقي، لقاء ينتظر أن يكون مثيرا بحكم قيمة الفريقين وتقارب المستوى بينهما فنيا وعلى مستوى الرصيد البشري على حد السواء.. فوز الغد سيمكن المكارم من الثبات خلف الافريقي في مركز الوصافة بينما سيكون هاما لسبورتينغ المكنين لمغادرة ذيل الترتيب في انتظار عثرة للاتحاد التميمي للتواجد في المركز الثالث.
منافسة كبيرة في تفادي النزول
تتواصل منافسات مرحلة تفادي النزول من خلال إجراء الجولة الثانية غدا السبت 9 مارس الجاري، جولة ستكون المنافسة كبيرة وسيتطلع فيها رباعي "البلاي آوت" إلى الفوز الأول بعد أن حسم التعادل مواجهتي الجولة الافتتاحية.
مر نادي جمال إلى "البلاي آوت" بنقاط الحوافز كاملة التي مكنته من اعتلاء صدارة الترتيب التي سيبحث عن الثبات فيها واضافة ثلاث نقاط إلى رصيده حين يحل في هذه الجولة الثانية ضيفا على شبيبة الشيحية، مباراة ينتظر أن تكون واعدة بين الطرفين والفائز فيها سيستفيد قبل مباريات العودة التي ستكون نتائجها حاسمة ومصيرية لضمان البقاء من عدمه.
سيكون الحوار واعدا أيضا في قاعة صيادة في اللقاء الذي سيجمع بين نسر طبلبة ومضيفه النادي الهلالي، الفوز سيكون شعار الفريقين من اجل التطلع الى الصدارة بالنسبة لنسر طبلبة في حال كانت هناك لأبناء جمال ولمغادرة المركز الأخير في الترتيب بالنسبة للنادي الهلالي فالهزيمة في هذه الجولة لن تخدم مصلحته كثيرا وستزيد من تعقيد مهامه في باقي المشوار المهدد فيه بجدية بالعودة إلى الوطني "أ".
برنامج الجولة الثانية لـ "البلاي أوف":
اليوم الجمعة 8 مارس 2024
القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – نادي ساقية الزيت (بن أحمد وشوشان)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – الترجي الرياضي (بن داحو والزغلامي)
قاعة منزل تميم س 16:00:
الاتحاد التميمي – النادي الإفريقي (عوادني والزريبي)
السبت 9 مارس 2024
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – مكارم المهدية (بن داحو والزغلامي)
الترتيب قبل الجولة الثانية لـ"البلاي أوف":
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 6
2 – نادي ساقية الزيت 5
3 – بعث بني خيار 2
4 – النجم الساحلي 1
المجموعة الثانية:
1 – النادي الإفريقي 6
2 – مكارم المهدية 5
3 – الإتحاد التميمي 2
4 – سبورتينغ المكنين 1
برنامج الجولة الثانية من "البلاي آوت":
قاعة صيادة س 16:00:
النادي الهلالي – نسر طبلبة (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – نادي جمال (بوغرارة وساسي)
الترتيب قبل الجولة الثانية من "البلاي آوت":
1 – نادي جمال 5
2 – نسر طبلبة 4
3 – شبيبة الشيحية 3
4 – النادي الهلالي 2

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115