الجولة السادسة و الأخيرة لدور مجموعات كاس رابطة الأبطال صراعات مباشرة لانتزاع الصدارة ... التعادل يكفي الترجي و الوداد مطالب بالانتصار و الانتظار

سيكون عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء

على موعد اليوم الجمعة و غدا السبت مع مواجهات الجولة السادسة و الأخيرة لدور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية التي يحمل فيها الترجي أمال كرة القدم التونسية لقطع بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي بعد تأكد خروج النجم الساحلي منذ مواجهات الجولة الخامسة و الهزيمة أمام الترجي بثنائية.
ضربة بداية مواجهات الجولة السادسة ستكون مع فرق المجموعة الرابعة التي حسمت فيها الأمور بضمان كل من الأهلي المصري و يانغ افريكانز التنزاني بطاقات العبور لربع النهائي إلا أن التشويق لن يغيب بما أن صراع التأهل في الصدارة سيجل تواجده بقوة عندما بستضيف المتصدر ب9 نقاط الأهلي ملاحقه المباشر ب 8 نقاط فريق يانغ افريكانز على أن يكون حوار شباب بلوزداد و ميديما الغاني شكليا و الهدف منه إنهاء الفريقين الذين يمتلكان الرصيد نفسه من النقاط (5) نقاط السباق في المركز الثالث.
قمة بين مازمبي و صان داونز
الأمور لم تحسم فقط في المجموعة الرابعة بما أن الأمر ينطبق على مواجهات المجموعة الأولى التي ضمن فيها كل من مازمبي الكونغولي و صان داونز الجنوب افريقي بطاقة التاهل الى ربع النهائي ليضل الصراع من اجل الصدارة العنوان الرئيس لهذه الجولة عندما ينزل مازمبي الكونغولي المتصدر ب 10 نقاط ضيفا على صان دوانز الذي يمتلك بدوره نفس العدد من النقاط في حين سيعمل بيراميدز المصري على انهاء مشواره بانتصار معنوي يضمن له المركز الثالث عند استضافته نواضيبو الموريتاني.
الوداد أمام حتمية الانتصار
لغة الحسابات و إن باحت بأسرارها في المجموعة الأولى و الرابعة إلا أن التشويق سيكون على أشده في المجموعة الثانية التي تضم ممثل كرة القدم المغربية بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي فريق الوداد المغربي صاحب المركز الثالث ب 6 نقاط ... الوداد لا يمتلك الكثير من الخيارات بما انه مطالب بالانتصار و لا غير الانتصار على حساب ضيفه متصدر المجموعة فريق اسيك ميموزا الايفواري الذي ضمن تأهله في الصدارة بجمعه 11 نقطة و انتظار نتيجة لقاء سيمبا التنزاني الذي يحتل المركز الثاني ب 6 نقاط و ضيفه جوانينغ غلاكسي الذي غادر بشكل رسمي الصراع من اجل بطاقة العبور إلى ربع النهائي التي تبدو اقرب على الورق لفريق سيمبا من الوداد في انتظار ما ستكشف عنه حقيقة الميدان.
التعادل يكفي الترجي
نبقى مع المواجهات و المصيرية التي ستشمل فرق المجموعة الثالثة التي سيكون فيها الصراع على أشده بين ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي صاحب المركز الثاني ب 8 نقاط و ضيفه الهلال السوداني صاحب المركز الثالث ب 3 نقاط ... قمة تونسية سودانية يكفي فيها التعادل الترجي لضمان بطاقة العبور الى ربع النهائي في المركز الثاني لتضل حظوظ الصدارة قائمة في حال الانتصار و تعثر المتصدر ب 9 نقاط فريق بيترو اتليتيكو الانغولي بالانهزام او التعادل على ارضه و امام جماهيره امام النجم الساحي الذي غادر رسميا السباق بتواجده في المركز الأخير ب 4 نقاط.
برنامج مواجهات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس رابطة الأبطال
اليوم الجمعة 1 مارس
17:00 الأهلي المصري – يانغ افريكانز
17:00 شباب بلوزداد – ميديما الغاني
السبت 2 مارس
14:00 بيباميدز المصري – نواضيبو الموريتاني
14:00 ماميلودي صان داونز – مازيمبي الكونغولي
17:00 الوداد البيضاوي – اسيك ميموزا
17:00 سيمبا التنزاني – جوانينغ غالكسي
20:00 الترجي الرياضي – الهلال السوداني
20:00 بيترو الأنغولي – النجم الساحلي
الترتيب
- المجموعة الأولي

1 مازيمبي الكونغولي 10 نقاط (تأهل)
2 ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 10 نقاط (تأهل)
3 نواذيبو الموريتاني 4 نقاط
4 بيراميدز المصري 4 نقاط

- المجموعة الثانية
1 أسيك ميموزا الإيفواري 11 نقطة (تأهل)
2 سيمبا التنزاني 6 نقاط
3 الوداد الرياضي المغربي 6 نقاط
4 جوانينغ جالاكسي البتسواني 4 نقاط

- المجموعة الثالثة
بيترو أتلتيكو الأنغولي 9 نقاط (تأهل)
2الترجي التونسي 8 نقاط
3الهلال السوداني 5 نقاط
4النجم الساحلي 4 نقاط

- المجموعة الرابعة
1 الأهلي 9 نقاط (تأهل)
2 يانج أفريكانز التنزاني 8 نقاط (تأهل)
3 شباب بلوزداد الجزائري 5 نقاط
4 ميدياما الغاني 5 نقاط

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115