الكرة الطائرة مرحلتي التتويج وتفادي النزول الكلاسيكو قمّة الجولة والمولدية في تنقل صعب

تتواصل منافسات مرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة الأكابر

من خلال إجراء منافسات الجولتين السابعة والسادسة على التوالي غدا السبت 2 مارس الجاري، جولة "البلاي أوف" سيجمع لقاء القمة فيها بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في الكلاسيكو وتكون فيها المولدية في تنقل صعب وستبحث خلالها السعيدية عن أول فوز لها وفي "البلاي آوت" ويكون اللقاء مثيرا بين "القناوية" وحمام الأغزاز وأيضا بين "الهمهاما" واتحاد النقل الصفاقسي.
تتجدد المواجهة في الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي صاحب الوصافة والنجم الساحلي الذي يحتل المرتبة الثامنة برصيد ثماني نقاط، مباراة ستكون برهان متباين ففريق عاصمة الجنوب سيدخلها من أجل اضافة ثلاث نقاط أخرى وتأكيد العبور مبكرا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة والنجم يتطلع فيها إلى التدارك من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى "السوبر بلاي أوف" وتفادي خروج مبكر لن يخدم مصلحته كثيرا.
سيكون اللقاء واعدا بين الفريقين ونتيجته هامة لكليهما والفائز سيخرج مستفيدا على أكثر من مستوى سيما بالنسبة لـ"السي اس اس" الذي سيكون منافسا على تتويجات الموسم بالنسبة للترجي الرياضي الذي سيتضيف في جولة الغد مولدية بوسالم، مباراة ستكون فيها مهام الفريق الضيف صعبة في التطلع إلى الفوز على عكس الترجي الذي سيدخلها بحظوظ وافرة جدا في الخروج بفوز جديد والبقاء دون هزيمة في موسم يراهن فيه على الحفاظ على الثنائية.
هل يأتي الفوز الأول؟
مازالت سعيدية سيدي بوسعيد إلى حد الآن تبحث عن أول نقاط مرحلة التتويج وهذا ما تتطلع إلى تحقيقه في اللقاء الذي تستضيف فيه الأولمبي القليبي الذي مازال معنيا حسابيا بسباق "السوبر بلاي أوف"، السعيدية لن تكون في طريق مفتوح فالأولمبي القليبي سيبحث عن الفوز ودعم موقعه في المركز الخامس في انتظار المواجهات المتبقية لكسب الرهان من عدمه.
حوار واعد في صفاقس وآخر في المرسى
ستكون اللقاءات واعدة في مجموعة التتويج والأمر ذاته بالنسبة لتفادي النزول باعتبار قيمة الرهان، مستقبل المرسى صاحب الصدارة يستضيف في مباراة مثيرة فتح حمام الأغزاز صاحب المركز الثالث الموجود منه على بعد ثلاث نقاط والفوز هام في جولة الغد للفريقين من اجل البقاء في السباق نحو التواجد في المربع الذهبي لكأس الجامعة الخطوة التي يريدها أيضا نادي حمام الأنف وهذا يمر عبر تجاوزه أولا لمضيف اتحاد النقل الصفاقسي في المباراة التي ستجمع بينهما غدا.
تتواجد "الهمهاها" في المركز الثاني برصيد 10 نقاط واليوم ستكون عين على اتحاد النقل وأخرى "القناوية" وان حققت الانتصار وتعثر المتصدر فانها ستفتك الزعامة من "القناوية" وتنفرد بها، حوار أسفل الترتيب في هذه الجولة سيجمع بين بومهل البساتين وجمعية اتصالات صفاقس التي تريد التأكيد والخروج من المركز قبل الأخير لتفادي خوض اللقاء الفاصل.
برنامج الجولة 7 من مرحلة التتويج:
السبت 2 مارس 2024
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – مولدية بوسالم
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الأولمبي القليبي
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي
الترتيب قبل الجولة السابعة:
1 – الترجي الرياضي 18
2 – النادي الصفاقسي 15
3 – مولدية بوسالم 9
4 – النجم الساحلي 8
5 – الأولمبي القليبي 4
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 0
برنامج الجولة 6 من تفادي النزول:
قاعة بومهل س 16:00:
بومهل البساتين – جمعية اتصالات صفاقس
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – فتح حمام الأغزاز
قاعة البجاوي س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي حمام الأنف
الترتيب قبل الجولة السادسة:
1 – مستقبل المرسى 12
2 – نادي حمام الأنف 10
3 – فتح حمام الأغزاز 9
4 – جمعية اتصالات صفاقس 6
5 – اتحاد النقل الصفاقسي 4
6 – بومهل البساتين 4

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115