كرة اليد بطولة قسم النخبة صراع ثنائي غير مباشر على بطاقة مرحلة التّتويج

سيتم غدا السبت 24 فيفري 2024

التعرف رسميا على الثنائي الذي سيكمل عقد الفرق المتأهلة إلى مرحلة التتويج وينضم إلى السداسي الترجي الرياضي والنادي الإفريقي ونادي ساقية الزيت ومكارم المهدية وبعث بني خيار والاتحاد التميمي الذين كسبوا الرهان مسبقا، المنافسة ستكون غير مباشرة على بطاقة مرحلة التتويج بين سبورتينغ المكنين ونادي جمال بما ان النجم سيتأهل حتى حال الهزيمة لكن مطالب بالتأكيد رسميا.. جولة الغد ستكون منقوصة من لقاء الدربي الذي تم تأجيله إلى يوم 28 فيفري الجاري بسبب عدم شغور القاعة متعددة الاختصاصات برادس.
يتطلع النجم إلى إنهاء المرحلة الأولى بالفوز في هذه الجولة التي ستكون فيها المهمة صعبة أمام نادي ساقية الزيت صاحب المركز الثالث عن جدارة وإستحقاق، النجم يتواجد قبل جولة الغد في المركز السابع برصيد 40 نقطة والفوز سيمكنه من العبور مباشرة وأية نتيجة اخرى ستجبره على انتظار ما ستفرزه مباراة سبورتينغ المكنين ملاحقه المباشر برصيد 39 نقطة لمعرفة ان كان سيمر في المركز السابع أو الثامن، هزيمة النجم والتعادل سيمكنانه من التأهل حتى في حال فوز نادي جمال.
الفوز خيار وحيد
لئن تبقى مهمة النجم سهلة في التأهل فإن الأمر سيكون مختلفا بالنسبة لنادي جمال الذي يستضيف في هذه الجولة الإتحاد التميمي، مباراة مطالب فيها المضيف بالفوز دون سواه من أجل التأهل مع هزيمة لسبورتينغ المكنين بما أن تعادل الأخير لن يخدم مصلحته باعتباره يملك الأسبقية على مستوى الأهداف المقبولة والمدفوعة.
مهمة ممكنة
يحتل سبورتينغ المكنين قبل جولة الغد المركز 8 برصيد 39 نقطة مع ايجابي 50 على مستوى الأهداف المقبولة والمدفوعة بينه وبين نادي جمال، والفريق سيستضيف في اللقاء الختامي من المرحلة الأولى شبيبة الشيحية التي ستكتفي بتفادي النزول وبالدفاع عن حظوظها في البقاء في قسم النخبة.
تبقى حظوظ سبورتينغ المكنين قائمة في التأهل بالفوز أمام الشيحية أو التعادل الذي يشترط هزيمة لملاحقه المباشر نادي جمال الذي ستكون مهامه صعبة جدا.
الدربي خلال الأسبوع المقبل
ستجرى دفعة أولى من الجولة الختامية غدا السبت 24 فيفري الجاري والدفعة الثانية ستقام يوم 28 من الشهر ذاته وستقتصر على مباراة الدربي بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي التي ستكون بروفة قبل "البلاي أوف" وهامة معنويا للاعبي الفريقين خاصة من جانب الافريقي بعد هزيمة لقاء الذهاب.
برنامج الجولة الختامية من المرحلة الأولى:
قاعة
قاعة العوينات س 16:00:
النجم الساحلي – نادي ساقية الزيت
قاعة صيادة س 16:00:
النادي الهلالي – نسر طبلبة
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – مكارم المهدية
قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – سبورتينغ المكنين
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – الإتحاد التميمي
الترجي الرياضي – النادي الإفريقي: أجلت.
تذكير بالترتيب قبل الجولة الختامية:
1 – الترجي الرياضي 63
2 – النادي الإفريقي 56
3 – نادي ساقية الزيت 48
4 – مكارم المهدية 43
5 – بعث بني خيار 43
6 – الإتحاد التميمي 42
7 – النجم الساحلي 40
8 – سبورتينغ المكنين 39
9 – نادي جمال 38
10 – نسر طبلبة 32
11 – شبيبة الشيحية 30
12 – النادي الهلالي 29
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115