صعوبات لاعبي المنتخب الوطني تتواصل رباعي يغيب عن مباريات فريقه منذ نهاية "الكان"

تعرض لاعبو منتخبات القارة السمراء إلى ضغوط كبيرة

من أجل عدم المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في كوت ديفوار في الفترة بين جانفي وفيفري 2024 خاصة أن مباريات البطولة تتزامن مع عدد من مواجهات الأندية في الدوريات الأوروبية وهو ما جعل عدة أندية تطالب لاعبيها بالبقاء إلا أن عددا كبيرا من لاعبي منتخبات "الماما أفريكا" لم يستجيبوا للضغوط واختاروا تمثيل منتخباتهم لتكون الضريبة ثقيلة لعدد من اللاعبين الذين شاركوا في "الكان" سيما أن عدة أندية تحركات في الميركاتو الشتوي من اجل تعويض غياب اللاعبين الأفارقة وهو ما جعل مكنهم مهددا في التشكيلة الأساسية.
وعاش لاعبو المنتخب الوطني التونسي وضعية صعبة قبل بداية نهائيات كأس أمم إفريقيا وتواصلت إلى اليوم وبعد شهر أيام من نهائيات المونديال الإفريقي حيث لم تقف مشاكل لاعبي المنتخب عند المشاركة الضعيفة في النهائيات القارية والخروج من الدور الأول بل تواصلت مع أنديتهم رغم العودة السريع حيث غاب عدد كبير من لاعبي المنتخب عن منافسات فرقهم في البطولة المحلية وهو ما طرح عدة نقاط استفهام وفتح باب التأويلات عن استبعاد بسبب إصرار لاعبي المنتخب التونسي على الانضمام إلى المنتخب تونس في نهائيات كأس أمم إفريقيا.
ويعيش رباعي من لاعبي المنتخب الوطني التونسي وضعية مختلفة جعلته يغيب عن التواجد في التشكيلة الأساسية لفريقه وذلك منذ نهاية التزامات مع "نسور قرطاج" بالنسخة 34 من كأس أمم إفريقيا.
إصابة أم قرار تأديبي
قبل بداية نهائيات كأس أمم إفريقيا كسب متوسط الميدان أنيس بن سليمان نقاط كثيرة مع شيفليد يونايتد وذلك عبر اللعب بعض الدقائق التي جعلته يدخل حسابات الإطار الفني إلا أنه ومنذ عودته من نهائيات كأس أمم إفريقيا غاب عن أجواء المباريات وهذا ما جعل الشكوك كثيرا بخصوص وضعية أنيس بن سليمان الغائب عن مباريات شيفيلد يونايتد الإنقليزي خلال الفترة الأخيرة خاصة أن الجميع يتذكر تصريح أن اللاعب الذي أكد فيه أنه تمسك باللعب في أمم إفريقيا رغم أن مدربه خير استمراره مع الفريق.
غياب بن سليمان عن أجواء المباريات جعل الجميع يعتقد أنه تعرض إلى قرار تأديبي من طرف الجهاز الفني أو إدارة الفريق بسبب اختياراته المشاركة في "الكان" إلا أن الأخبار القادمة من إنقلترا تؤكد أن الدولي التونسي يعاني من إصابة تتطلب الابتعاد عن الملاعب لمدة أسبوعين ولم يتعرض لأي قرار تأديبي.
متاعب العيدوني تتضاعف
قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا تراجعت مشاركة متوسط الميدان الدولي التونسي عيسى العيدوني حيث اقتصرت على بعض الدقائق بعد أن كان أحد الحلول في فريق العاصمة الألمانية يونيون برلين ومنذ عودته أيضا اكتفى عيسى العيدوني بمباراة واحدة كأساسي من بين 4 مواجهات كان متاحا فيها للجهاز الفني لفريق يونيون برلين تحديدا منذ عودته من المشاركة في كأس أمم إفريقيا.
وحسب التأكيدات القادمة من ألمانيا فإن غياب العيدوني عن التشكيلة الأساسية وحضوره في مباراة واحدة فقط في الفترة الماضية يعود إلى أن اللاعب بصدد استرجاع مؤهلاته البدنية ويخضع في تدريبات الفريق إلى عمل خاص على هذا الجانب ومن المتوقع أن يسترجع مقعده قريبا في التشكيلة الأساسية للفريق الذي يحتل الآن المركز الـ 15 برصيد 21 نقطة ويراهن هذا الموسم على ضمان البقاء في الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.
بن رمضان يخسر مكانه
لم تكن بداية نجم وسط ميدان الترجي الرياضي السابق محمد علي بن رمضان في الدوري المجري مثالية حيث اقتصر حضوره على بعض المباريات وكانت مشاركاته الأساسية تعد على أصابع اليد الواحدة لتؤكد نهائيات كأس أمم إفريقيا مصاعب محمد علي بن رمضان فيبدو أنه خسر مكانه كأساسي مع نادي فرينفاروش المجري تزامنا مع وصول الوافد الجديد متوسط الميدان الإيفواري الحبيب مايغا الذي استغل ظهور بن رمضان في كأس أمم إفريقيا وثبت نفسه في وسط ملعب الفريق إذ شارك حتى الآن في 3 مباريات كأساسي وهو الذي يشغل نفس خطة النجم التونسي.
غياب مبرر لكشريدة
يعد الظهير الأيمن الدولي التونسي وجدي كشريدة أحد المحترفين الأكثر خوض للمباريات في الدوري اليوناني وحتى اختياره التواجد مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا لم يؤثر على حضور في تشكيلة فريقه خاصة أنه يعد الورقة الأولى إلا أنه ومنذ عودته من نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار غاب الظهير الأيمن عن تشكيلة فريقه في الدوري اليوناني وهذا ما طرح عدة نقاط استفهام خاصة أنه وكما ذكرنا يعد كشريدة الظهير الأيمن الأساسي في فريقه انتروميتوس اليوناني.
وأكدت مصادر صحفية يونانية أن الظهير الأيمن وجدي كشريدة يعاني من إصابة تتطلب راحة لبضعة أيام وهو ما يفسر عدم ظهوره في مباريات فريقه انتروميتوس اليوناني ومن المنتظر أن يستأنف النشاط مع فريقه عند التعافي رسميا ونهائيا من مخالفة الإصابة التي تعرض لها.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115