على خليفة قضية الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين: اجتماع عام حاشد للنقابيين والاستعداد للتحرك

حضر عدد كبير من النقابيين وأعضاء من المكتب التنفيذي الوطني الاجتماع العام

الذي دعا اليه المكتب التنفيذي للاتحاد العام الجهوي للشغل بالقصرين في نهاية الأسبوع تضامنا مع الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين الصنكي الاسودي.

صدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين الصنكي أسودي يوم الجمعة المنقضي بعد أن انتهت 48 ساعة مدة الايقاف.

و إثر بطاقة الإيداع بالسجن في حق الصنكي دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل إلى اجتماع عام بالجهة يوم السبت المنقضي ، وقد توافد عدد الكاتب العامين الجهويين على غرار صفاقس ـ المهدية ـ سيدي بوزيد ـ القيروان ـ تونس ـ توزر ـ قفصة وجانب من الوفود المرافقة لهم ورؤساء الجامعات وكتاب عامين النقابات الأساسية من بينهم سلوان السميري عن جامعة النفط والمواد الكيميائية ،و لطفي العطواني عن جامعة عملة التربية و عمار الزين عن جامعة الفلاحة و بولبابة سالمي عن جامعة القيمين..... وعدة نقابيين ...

فضلا عن حضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني (سهام بوستة، عثمان الجلولي، محسن اليوسفي)..

أكد الحاضرون أن الايقافات التى طالت النقابيين هي حملة ممنهجة تستهد الاتحاد وعلى سبيل الذكر علق الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل عثمان الجلولي، على قضية إيقاف الكاتب العام الجهوي للمنظمة الشغيلة بالقصرين الصنكي أسودي، معتبرا ان التهم الموجودة في الملف المذكور واهية، ولا تستند لحجج قوية تتطلب الإيقاف، وان القضية تندرج ضمن “موقف السلطة التنفيذية من الاتحاد العام التونسي للشغل للنيل من قيادته...

كما اعتبر ان القضايا التي تعلقت بالأسودي أو بقية النقابيين لا تستند الى حجج قوية، وهو ما خلق مناخا من الرعب يُراد بثه في صفوف أبناء المنظمة.

وذكّر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بتجمع الوظيفة العمومية والمنشآت العمومية، يوم 2 مارس المقبل، لرفض سياسة ضرب الحوار، الذي اعتبره الحل الأمثل لهذه الإشكاليات.

من جهة أخرى، انتقد الجلولي الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد والذي اعتبره “مزريا “، ووجه رسالة للنقابيين، قائلا:”وجب حسن الاستعداد دفاعا عن المنخرطين والشغالين وعلى البلاد، متى تقررت أشكال التحرك”، وفق تعبيره.

واضاف الجلولي ان الهيئة الادارية للاتحاد لم تنعقد بعد ولذلك لا يمكن استباقها في اخذ قرارات ، لكن الان من واجب الاتحاد احاطة كل النقابيين بمجريات القضية من اجل ان يكون القرار موضوعيا وصائبا.. .

يذكر أن الكاتب العام الجهوي الصنكي الاسودي تم ايقافه يوم الثلاثاء الفارط من طرف فرقة امنية مركزية اثناء عودته من مقر الاتحاد الى منزله وقد أصدرت أغلب الاتحادات الجهوية للشغل والنقابات بيانات تتضامن معه وحضر الهيئة الإدارية الجهوية العاجلة 3 امناء عامين مساعدين من الاتحاد العام التونسي للشغل واثر إصدار بطاقة إيداع بالسجن تم اقرار الاجتماع العام في انتظار التطورات في القضية .

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115