الكرة الطائرة بطولة الأكابر قمّة واعدة بين المولدية والصفاقسي وأخرى بين النّجم والسّعيدية

يكون الموعد غدا السبت 10 فيفري 2024

مع منافسات الجولة الرابعة من ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول الخاصة ببطولة قسم النخبة، جولة ستكون الاثارة حاضرة في أكثر من مباراة منها في مقدمتها تلك التي ينزل فيها النادي الصفاقسي ضيفا على المولدية وسيكون شعارها فك الشراكة في مركز الوصافة وأيضا في المواجهة التي تستضيف فيها السعيدية النجم بينما سيكون الترجي في مهمة سهلة أمام أبناء قليبية.. الرهان لن يقل أهمية في تفادي النزول في المباريات الثلاث سيما في تلك التي يحل خلالها المصتدر مستقبل المرسى ضيفا على اتحاد النقل.
ينزل النادي الصفاقسي غدا السبت في قمة مباريات الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضيفا على مولدية بوسالم التي تتقاسم معه الرصيد ذاته بـ 6 نقاط، لقاء سيرفع فيه الفريقان شعار الفوز لفك الشراكة والانفراد بالمركز الثاني المؤهل إلى "السوبر بلاي أوف" وتفادي أية عثرة أخرى قد تربك حسابات الطرفين سيما أن المنافسة كبيرة على المراكز الأربعة الأولى في بطولة الموسم الحالي.
يراهن "السي اس اس" على فوز ثالث يتدارك به عثرة الكلاسيكو ويؤكد من خلاله جاهزيته للدفاع عن حظوظه في الموسم الحالي الذي يريده مناسبة للعودة إلى منصة التتويج، لكنه لن يكون في طريق مفتوحة فمولدية بوسالم تمني النفس بانتصار جديد تعزز به حظوظها في خطوة اخرى ايجابية وهي التواجد في المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة فالفرصة تبدو مواتية لها بالنظر إلى النتائج التي حصدتها إلى حد الآن.
برهان مختلف
سيكون اللقاء واعدا في قاعة بوسالم والأمر ذاته في قاعة الدخلاوي حين تستضيف فيها سعيدية سيدي بوسعيد النجم الساحلي، لقاء ينتظر أن يفي بوعوده بحكم تقارب المستوى بين الطرفين وسيجرى برهانيين مختلفين فالفريق المضيف سيسعى إلى الفوز به من أجل جني أول نقاط "البلاي أوف" بينما يريد النجم نقاطه للخروج من المركز الخامس والبقاء في السباق نحو "السوبر بلاي أوف" الذي لا بد من تجديد الموعد معه إن أراد تفادي الأسوأ في الموسم الحالي الذي يعرف فيه مشاكل على أكثر من مستوى.. النجم سيكون في هذا اللقاء عين على السعيدية وأخرى على الأولمبي القليبي وفوزه وهزيمة أبناء قليبية سيخدم مصلحته كثيرا.
مهمة سهلة للمتصدر
ستكون موازين القوى متباينة في اللقاء الذي سيقام في مدينة عيسى بقليبية بين أولمبي المكان وضيفه الترجي الرياضي الذي سيكون في مهمة سهلة لاضافة فوز جديد إلى رصيده والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية والبقاء دائما في الصدارة فهو يملك الأسبقية على كافة المستويات، فريق باب سويقة سيكون في طريق مفتوح على عكس الأولمبي القليبي الذي سيخسر في حال الهزيمة وفوز النجم مركزه الرابع في الذي يتواجد فيه في ترتيب مرحلة التتويج إلى حد الآن.
"القناوية" للتأكيد
حقق مستقبل المرسى المطلوب منه في تفادي النزول الذي جدد معه الموعد بعد تواضع نتائجه في المرحلة الأولى من البطولة وعجزه عن بلوغ "البلاي أوف" ويتطلع في جولة الغد إلى التأكيد في المباراة التي ينزل فيها ضيفا على اتحاد النقل الصفاقسي الذي لم يستطع مغادرة المركز الأخير رغم الحصيلة الطيبة التي كانت بحوزته قبل دخول "البلاي آوت"، مباراة ينتظر ان تكون واعدة و"القناوية" ستبحث فيها عن التأكيد وفوز جديد تحافظ به على مركز الصدارة بينما يمني اتحاد انقل النفس بثلاث نقاط تخرجه من سلسة النتائج السلبية في هذا المنعرج الحاسم من الموسم.
فرصة سانحة لـ"الهمهاما"
سيخوض نادي حمام الأنف مباراة الغد التي ستجمعه بالجار بومهل البساتين منقوصا من مباراتين واحدة أمام جمعية اتصالات صفاقس وأخرى أمام فتح حمام الأغزاز، والفرصة تبقى مواتية أمامه للتطلع الى مركز الوصافة أو الصدارة ان تمكن من الفوز في لقاء الغد.
ستبحث "الهمهاما" عن ثلاث نقاط تغادر من خلالها المركز الثالث الذي تتواجد فيه برصيد ثلاث نقاط لكنها لن تكون في مهمة سهلة فمنافسها يريد أيضا الفوز للثبات في المركز الثاني والبقاء في السباق نحو المراهنة على مقعد في المربع الذهبي من كأس الجامعة المعني به خامس وسادس ترتيب مرحلة التتويج والأول والثاني من "البلاي آوت".
لفكّ الشّراكة
سيكون اللقاء واعدا في مختلف المباريات بما في ذلك تلك التي يستضيف فيها فتح حمام الأغزاز جمعية اتصالات صفاقس، مباراة سيكون مدارها فك الشراكة في أسفل الترتيب والشروع في الانقاذ قدر الإمكان حتى لا يزداد الأمر صعوبة مع تقدم مشوار مرحلة تفادي النزول التي تفيد المؤشرات أن المنافسة ستكون فيها كبيرة سواء من أجل التواجد في كأس الجامعة أو في ضمان البقاء الذي يمر حتما عبر الابتعاد عن المركز الأخير الذي يعني المغادرة مباشرة إلى الوطني "ب" والمركز الخامس الذي سيلزم صاحبة على خوض لقاء فاصل يبقى مفتوحا على كل الإحتمالات.
برنامج مباريات مجموعة التتويج:
غدا السبت 10 فيفري 2024
قاعة الدخلاوي س 15:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – النجم الساحلي
قاعة عيسى بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – الترجي الرياضي
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – النادي الصفاقسي
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 9
2 – النادي الصفاقسي 6
3 – مولدية بوسالم 6
4 – الأولمبي القليبي 4
5 – النجم الساحلي 2
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 0
برنامج مباريات مجموعة تفادي النزول:
غدا السبت 10 فيفري 2024
قاعة برج السدرية س 17:30:
نادي حمام الأنف – بومهل البساتين
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – جمعية اتصالات صفاقس
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مستقبل المرسى
تذكير بالترتيب:
1 – مستقبل المرسى 8
2 – بومهل البساتين 4
3 – نادي حمام الأنف 3
4 – فتح حمام الأغزاز 2
5 – جمعية اتصالات صفاقس 2
6 – اتحاد النقل الصفاقسي 2

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115