كرة اليد استعدادا للمونديال منتخبا الشاطئية يختتمان أول تربص وودّ منتظر مع فرنسا والدّنمارك

يختتم المنتخبان الوطنيان أكابر وكبريات لكرة اليد الشاطئية

اليوم التربص الاعدادي الأول الذي شرعا فيه منذ 4 فيفري الجاري استعدادا لبطولة العالم المقررة في الصين من 18 إلى 23 جوان 2024، المنتخبان سيواصان تحضيراتهما في الفترة القادمة للمونديال واهم بروفة لهما ستكون مبكرا من خلال تنظيم الجامعة لدورة المهدية الدولية الودية التي ستجرى من 10 إلى 15 مارس 2024 بمشاركة فرنسا والدنمارك.
خاض المنتخبان الوطنيان محطة اعدادية أولى ستتبع بأكثر من تربص آخر الى حين خوض المونديال في جوان المقبل حتى يكونا جاهزين للبطولة العالمية المنتظرة التي يريدان أن تكون فيها المهمة موفقة والنتائج في مستوى التطلعات فعناصرنا الوطنية عرفت تطورا كبيرا طيلة الفترة الماضية وتحديدا منذ مشاركتها في ألعاب بيسكارا في 2015 التي ظفر فيها منتخب الأكابر بالميدالية الذهبية وترك فيها الكبريات أفضل انطباع، المنتخبان توجا في جوان الماضي بذهبية الألعاب الإفريقية الشاطئية التي أقيمت منافساتها في الحمامات أهلتهما الى الالعاب العالمية المقررة في مدينة بالي الأندونيسية من 5 الى 12 أوت 2024 ويتطلعان إلى حصيلة ايجابية في المونديال المنتظر لمواصلة التألق وتمثيل "اليد" التونسية أفضل تمثيل في أكبر المحافل الدولية وهما قادران على ذلك بالنظر إلى التجربة التي تمتلكها مختلف العناصر.
عرفت كرة اليد الشاطئية تطورا في الفترة الماضية بفضل المجهود الكبير من المدربين الوطنيين واللاعبين واللاعبات على حد السواء والحفاظ على الحصيلة الطيبة الموجودة ضرورة للمستقبل، العمل لا بد أن يتواصل بالخطى ذاتها إن أرادت الجامعة الأفضل لمنتخباتها سيما في ظل التراجع الذي تعيشه جلها في مختلف المسابقات باستثناء الشاطئية.
ود في أعلى مستوى في دورة المهدية
سيواصل المنتخبان الوطنيان التحضيرات استعدادا لدورة المهدية الدولية الودية التي ستقام في الفترة المتراوحة بين 10 و15 مارس 2024 التي ستقام بمشاركة فرنسا والدنمارك، محطة اعدادية ستكون بروفة جدية وهامة في الآن ذاته بالنسبة لعناصرنا الوطنية باعتبار قيمة منتخبي فرنسا والدنمارك اللذان يملكان تقاليد كبيرة.
ستكون دورة المهدية الدولية الودية المنتظرة محطة اعدادية هامة للمنتخب قبل خوض المونديال في جوان المقبل، فالاضافة ستكون حاصلة لمختلف العناصر خاصة الشابة منها لأخذ تجربة اضافية وتحسين امكاناتها الفنية والبدنية على حد السواء فهذا ما تحتاجه لبلوغ مستوى جيد يساعد على الخروج بنتائج طيبة عند مقارعة منتخبات أوروبا سواء في المونديال أو في دورة الألعاب العالمية خلال أوت المقبل.
مجموعة منتخب الأكابر
وجه الناخب الوطني محمد الطبوبي خلال هذا التربص الاعدادي الأول لمنتخب الأكابر الدعوة إلى 12 لاعبا والقائمة ضمت كل من أيمن الطوزي ومحمد معاوية ومروان الشتيوي وحازم شلاقو ووسيم العبيدي وآدم بالأزرق وهيثم رزيق وحمزة الفلاح إضافة إلى نسيم العوجي ومصطفى الزواوي وبشار رحيم ومحمد بديس.
مجموعة منتخب الكبريات
عولت المدربة الوطنية هاجر العياري في هذه المحطة الاعدادية التي يختتمها منتخب الكبريات اليوم على مجموعة تواجدت فيها عشر لاعبات وهن إيمان الجماعي وهبة غرس الله وتسنيم بالحاج طاهر ودعاء بوسمة ولينا بن حمودة وآية النملي وزينب العجمي ومرام جلال وغفران النعيري ومنار شعبان.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115