تقديم المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا مجموعة حامل اللقب

4 أيام فقط تفصلنا على أقوى عرس كروي في القارة السمراء

والحديث هنا عن النسخة 43 من كأس أمم إفريقيا والتي ستكون هذه المرة في كوت ديفوار في نسخة ينتظر منها الكثير في ظل قيمة المنتخبات الـ24 المشاركة في النهائيات وأيضا ما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برفع القيمة المالية للمسابقة القارية ما سيزيد في التنافس في المونديال الإفريقي الذي دائما ما كان مسرحا للمتعة والإثارة والتشويق والمؤكد أن "كان" كوت ديفوار لن يخرج عن نواميس المونديال الإفريقي وبعد تقديم المجموعة الأولى والثانية سيكون الدور اليوم على المجموعة الثالثة والتي اختارت أن تكون على غرار المجموعة الثانية متوازنة.
تشير المعطيات أنه يمكن أن يطلق على المجموعة الثالثة اسم المجموعة المتوازنة وهو نفس ما اطلق على المجموعة الثانية فهي ليست بالمجموعة الصعبة والمعقدة وليست بالمجموعة السهلة لهذا فان الفرجة مضمونة مع منتخبات المجموعة وهو ما سيمكن عشاق الكرة الإفريقية من أطباق كروية مثيرة ومنتظرة.
وتضم المجموعة الثانية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية كل من حامل اللقب المنتخب السنغالي ومنتخب الكاميرون ومنتخب غينيا ومنتخب غامبيا.
منتخب الكاميرون: " الأسود غير المروضة"
يعد منتخب الكاميرون من إحدى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم افريقيا فعلي مدار التاريخ يظل المنتخب الكاميروني له طابع خاص في مشاركاته الإفريقية بالأداء الكبير والنتائج المبهرة في خلال مسيرته ويأتي منتخب الكاميرون في المركز الثاني في الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا بعدد 5 مرات 1984، 1988، 2000، 2002، 2017.
القيمة التسويقية: 140.35 مليون يورو
تاريخه في "الكان": 5 مرات بطل إفريقيا
مدرب المنتخب: رويغوبر سونغ
نجم المنتخب: أندريه فرانك أنغيسا
منتخب السنغال: "أسود الترانغا"
يعتبر منتخب السنغال من الدول القوية والمرشحة لحصد لقب كاس أمم افريقيا فبالرغم من حصوله على اللقب مرة واحدة فقط في نسخة 2021، الا انه تمكن من الوصول للدور للمباراة النهائية ثلاث مرات أعوام 2002 و2019 ولم يتمكن خلالها من الفوز باللقب.
ولكن تطور أداء منتخب السنغال كثيرا ولديه العديد من اللاعبين الأقوياء في العديد من المراكز المختلفة تحت قيادة المدرب أليو سيسي والذي يقود أسود التيرانغا منذ 2015 وتمكن مع المنتخب من الوصول للدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم والتي أقيمت بقطر 2022.
القيمة التسويقية: 274.40 مليون يورو
تاريخه في "الكان": بطل إفريقيا في 2021
مدرب المنتخب: أليو سيسي
نجم المنتخب: سايدو ماني
منتخب غينيا: "سيلي ناسيونال" (الفيل الوطني)
تشارك غينيا في البطولة للمرة رقم 14 في تاريخها لكن يبقي أفضل انجاز تمكن منتخب غينيا من تحقيقه خلال مشواره في البطولة هو الوصول للدور النهائي للبطولة والحصول على المركز الثاني في نسخة 1976 بعد خسارتها امام المغرب بهدفين لهدف.
ويأمل "سيلي ناسيونال" في كسر عقدة المشاركات السابقة التي لم يتجاوز فيها الدور الثاني من المسابقة خاصة أن الجيل الحالي يملك خبرة كبيرة في مختلف الأندية الأوروبية وقادر على حصد نتائج إيجابية غابت عن المنتخب رغم أن الترشيحات تصب لصالح الثنائي الأقوى في المجموعة منتخبا الكاميرون والسنغال حامل اللقب.
القيمة التسويقية: 89.53 مليون يورو
تاريخه في "الكان": وصيف نسخة 1976
مدرب المنتخب: كابا دياوارا
نجم المنتخب: سيرهو غيراسي
منتخب غامبيا: "العقارب"
يشارك منتخب غامبيا للمرة الثانية في تاريخه في البطولة حيث شارك للمرة الاولى في2021 والتي تمكن خلالها من تحقيق انجاز تاريخي خلال مشواره للبطولة حيث تمكن منتخب غامبيا من التأهل للمرة الأولى في تاريخه بعد تصدره المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة للبطولة برصيد 10 نقاط ليتأهل للبطولة في نسختها الماضية.
خاض منتخب غامبيا منافسات البطولة في المجموعة السادسة بجانب كل من: تونس، مالي، موريتانيا قدم خلال ظهوره الأول اداء جيدا في دور المجموعات حيث تغلب على منتخب موريتانيا ثم تعادل مع منتخب مالي ليخسر في مباراته الأخيرة امام المنتخب التونسي ويتمكن من التأهل لدور الـ 16.
وفي دور الـ 16 واجه منتخب غامبيا منتخب غينيا وتمكن من الفوز عليه بهدف دون رد لتصعد للدور ربع النهائي ويصطدم بمنتخب الكاميرون والذي خسر امامه بنتيجة 1-2.
القيمة التسويقية: 27.20 مليون يورو
تاريخه في "الكان": الدور ربع النهائي 2021
مدرب المنتخب: البلجيكي توم سانتفيت
نجم المنتخب: موسى بارو
برنامج مباريات المجموعة
الجولة الأولى الإثنين 15 جانفي
السنغال - غامبيا
الكاميرون - غينيا
الجولة الثانية الجمعة 19 جانفي
السنغال - الكاميرون
غينيا - غامبيا
الجولة الثالثة 23 جانفي
غينيا - السنغال
غامبيا - الكاميرون
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115