الترجي الرياضي - النادي الصفاقسي(1_0): الترجي يحسم الكلاسيكو

نجح الترجي امس في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية

في سباق البطولة المحلية حيث لم يعرف فيها على امتداد 12 جولة طعم الهزيمة وقد أضاف انتصارا جديدا في قمة الجولة على حساب فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي بهدف لصفر.

كلاسيكو كان فيه الترجي الافضل خاصة في شوطه الثاني اين سيطر بالطول و العرض على مجريات اللعب محافظا على تقدم الشوط الاول و صدارة مجموعته في انتظار قمة جديدة السبت المقبل عندما ينزل ضيفا على ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري.

صراع وسط الميدان

ضربة البداية غابت عنها المقدمات بصراع قوي بين الفريقين لكسب حوار وسط الميدان مع بعض المحاولات الهجومية من الجانبين لكن دون خظورة تذكر على شباك حارس الترجي مميش و حترس الصفاقسي بن حسن مع مستوى فني متوسط و غياب جمل فنية وتكتيكية تذكر امام الاندفاع البدني الكبير للاعبي الوسط والدفاع.

الترجي يمسك بزمام الامور

تقارب كبير في اداء الفريقين عاى امتداد 10 دقائق نجح اثره الترجي في المسك بزمام الامور و السيطرة نسبيا على مجريات اللعب مع الضغط اكثر على منافسه الذي وجد نفسه مجبرا على التراجع الى الخلف للتأمين الدفاعي و تفادي قبول هدف مقابل رغبة كبيرة لهجوم الترجي في اخذ الاسبقية و هو ما كان لبوقرة في دق 16 بعد تبادل سريع للكرة بين ساس و تقا وامدلد لبوقرة الذي لم يجد اشكالا بتسديدة ارضية قوية في تجسيد الافضلية ومنح الترجي الاسبقية.

ارتفاع النسق

هدف كان له وقع ايجابي على مجريات اللعب بارتفاع ملحوظ في النسق مع تقدم لاعبي النادي الصفاقسي على امل ادراك التعادل مقابل انتشار دفاعي محكم للاعبي الترجي مع اندفاع بدني كبير حال دون تسجيل فرص جدية تذكر رغم محاولات الحاج حسن و بشة والحميدي.

الترجي خطير

عودة الترجي نسبيا الى الدفاع لم تمنعه ليكون الاكثر خطورة بالاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة بقيادة تقا و ساس ورودريغاز الذي كان قريبا في دق 31 من اضافة الهدف الثانب بعد مجهود فردي و تسديدة قوية من خارج منطقة 18 مرت فوقى العارضة بقليل , ليعود مواطنه ساس للمحاولة في دق 36 بتسديدة قوية نجح المدافع علاء غرام في ابعادها.

دقائق حماسية

رغبة النادي الصفاقسي في العودة الى حجرات الملابس بالتعادل و بحث الترجي على تأمين الاسبقية او اضافة هدف الاطمئنان بصفة اكبر على النتيجة جعل الدقائق 10 الاخيرة حماسية مع فرص من الجانبين لم يحسن النادي الصفاقسي التعامل معها خاصة منها التي جاءت من الكرات الثابتة و كذلك فرصة جدية للترجي في دق 45 لكن التالق لشادي الهمامي بتدخل حاسم امام رودريغاز اعلن اثره حكم اللقاء هيثم قيراط نهاية الشوط الازل بأسبقية مستحقة للترجي وأداء فوق المتوسط من الفريقين.

بداية مخالفة للتوقعات

بداية الشوط الثاني كانت مخالفة لجميع التوقعات اين انتظرت الجماهير مواصلة النادي الصفاقسي الضغط لادراك التعادل الا ان السيطرة و الافضلية والعمليات الهجومية كانت للترجي الذي اعتمد على الضغط العالي على حامل الكرة و تنويع الهجمات بالمرور على الاروقة و هو ما كاد ان يعطي اكله في اكثر من مناسبة لولى التسرع و غياب اللمسة الاخيرة و خاصة يقظة الحارس بن حسن بتصديه لتسديدة ساس في دق 50 و التمركز الدفاعي المحكم .

دقائق صعبة على دفاع الصفاقسي

اكتفاء الناري الصفاقسي بالتأمين الدفاعي و غياب اي حلول هجومية تذكر جعل الترجي يزيد في ضغطه و يقترب في اكثر من مناسبة من اضافة الهدف الثاني لتحمل ابرز الفرق توقيع البرازيلي رودريغاز في دق 60 و تدخل حاسم من الدفاع ثم بوقرة في دق 63 و الدفاع في الموعد من جدير ليكون الحارس بن حسن حاسما في دق 66 امام تسديدة سيف تقا ليواصل الترجي ضغطه مقابل دقائق صعبة على دفاع النادي الصفاقسي.

تحسن نسبي لأداء النادي الصفاقسي

ضغط عالي للاعبي الترجي على امتداد 35 دق اثر على الجاهزية البدنية للاعبين و هو ما بحث على استغلاله فريق عاصمة الجنوب بالتقدم الى الهجوم لكن دون خطورة تذكر على الترجي الذي خير التراجع و الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت ان تأتي بالجديد لولى تألق الحارس بن حسن امام بن علي وغياب الدقة الكافية علث تسديدة ساس لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي واصل به تصدر المجموعة الثانية.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115