الكرة الطائرة بطولة الأكابر مواجهتان هامتان في قاعتي بوسالم وصفاقس والنجم للعودة في السباق

تقام بداية من اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 منافسات الجولة الثامنة من بطولة أكابر الوطني "أ"

من خلال إجراء دفعة أولى ستقتصر على لقاء الترجي والأولمبي القليبي الذي سيكون في اختبار هام بينما تقام غدا باقي المواجهات التي ستحمل في طياتها منافسة كبيرة من أجل البقاء في السباق نحو المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج التي ضمن فيها فريق باب سويقة والنادي الصفاقسي التواجد مبكرا، جولة ستكون فيها المواجهة هامة في قاعة بوسالم التي تباري فيها المولدية مستقبل المرسى وأيضا في البجاوي بين اتحاد النقل وسعيدية سيدي بوسعيد التي ستقترب من حسم أمر التأهل في حال حققت المطلوب منها.
يكون الأولمبي القليبي في تنقل صعب حين يحل اليوم ضيفا على المتصدر الترجي الرياضي الذي ضمن مبكرا التواجد في مرحلة التتويج كما جرت العادة، لقاء مطالب فيه الفريق الضيف بالفوز لا غير إن أراد البقاء في السباق نحو "البلاي أوف" ونتيجة مغايرة لن تخدم مصلحته، فالمنافسة تنتظره كبيرة على هذا الرهان لكنه يحتاج الى معجزة لتحقيق ذلك فموازين القوى متفاوتة جدا بين وبين الترجي الذي سيدخل المباراة بحظوظ وافرة في الفوز والحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية واعادة سيناريو الموسم الماضي الذي لم يعرف خلاله أية عثرة.
حوار فكّ الشراكة في قاعة بوسالم
ستكون بقية المشوار حاسمة في هذه المرحلة الأولى من البطولة بداية من هذه الجولة بما أن الفريق الذي سيفوز فيها سيقطع شوطا هاما نحو المواصلة في البطولة قدر الإمكان والأمر يهم مولدية بوسالم ومستقبل المرسى اللذان سيكونان في مواجهة مباشرة، لقاء سيرفع فيه شعار الفوز لا غير من طرف الفريقين فالهزيمة لن تخدم مصلحة أي فريق وقد تجبر أحدهما على الاكتفاء بالمرحلة الأولى ان لم يستطع الفوز في الجولتين المتبقيتين.
سيكون اللقاء واعدا بين المولدية و"القناوية" من أجل مركز الوصافة الذي سييسر الأمور أكثر في المراهنة على مقعد في "البلاي أوف"، لكن الأكيد أن المنافسة ستكون كبيرة بين الفريقين وأيضا الأولمبي القليبي المعني بالرهان ذاته حتى في حال الهزيمة اليوم أمام الترجي.
حوار لا يقبل القسمة أيضا في صفاقس
ستكون المنافسة كبيرة بين المولدية ومستقبل المرسى وأيضا في قاعة البجاوي بصفاقس حين يستضيف اتحاد النقل ثالث ترتيب المجموعة الثانية سعيدية سيدي بوسعيد صاحبة الوصافة، مباراة هامة للفريقين فالفائز فيها سيخطو هامة نحو المرحلة القادمة.
تتواجد سعيدية سيدي بوسعيد في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وثلاث نقاط أخرى ستطمئن بها أكثر على حظوظها في التأهل الى مرحلة التتويج بما أن ذلك سيعمق الفارق بينها وبين اتحاد النقل الى مستوى أربع نقاط ويساعدها على خوض الجولتين المتبقيتين بأريحية أكبر، هدف تتطلع السعيدية بشدة إلى تحقيقه لكنها لن تكون في طريق مفتوح لكسبه فاتحاد النقل الصفاقسي يريد الخطوة ذاتها من أجل نقاط أخرى تضع في المركزالثاني ويدعم من خلالها حظوظه نحو "البلاي أوف" الذي يظل مستحقا في حال بلغه باعتبار النتائج الطيبة الحاصلة للفريق في الموسم الحالي.
النجم في مهمة ممكنة للعودة
توالت عثرات النجم الساحل في الموسم الحالي والفريق انقاد الى حد الان إلى أربع هزائم منها اثنتين في الكلاسيكو وواحدة أمام اتحاد النقل وأخرى في لقاء السعيدية في مباريات الذهاب، وهو مجبر على التدارك دون سواه إن أراد العودة والبقاء في السباق وتجديد الموعد كما جرت العادة مع مرحلة التتويج حين يباري جمعية اتصالات صفاقس، النجم الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 11 نقطة وعلى بعد ثلاث من اتحاد النقل سيكون قادرا على الفوز اليوم باعتبار تواضع مستوى المنافس الذي لم يقدر على كسب سوى ثلاث نقاط من مجموع سبع مباريات خاضها.
يظل من المهم أن يفوز النجم في لقائه أمام جمعية اتصالات صفاقس دون خسارة أية نقطة وأن يعود ويظل في السابق نحو المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج، فالانسحاب مبكرا لن يخدم مصلحته كثيرا وسيزيد من تعقيقد الأمور فيه أكثر مما هو حاصل.
في مهمة سهلة
سيكون النادي الصفاقسي وعلى غرار النجم في مهمة ممكنة للفوز حين يحل ضيفا على فتح حمام الأغزاز، "السي اس اس" الذي حجز مقعدا في "البلاي أوف" مبكرا ينتظر أن يضيف ثلاث نقاط أخرى الى رصيده ويحافظ دائما على مقعده في الصدارة.. فتح حمام الأغزاز مازال إلى حد الان يبحث عن أول النقاط في هذا الموسم الذي تلوح فيه مهامه صعبة جدا في البقاء.
من سيستفيد؟
سيجمع لقاء أسفل الترتيب في المجموعة الأولى وفي دربي الضاحية الجنوبية بين الجارين نادي حمام الأنف وبومهل البساتين وكل طرف خلاله يمني النفس بانتصار يخرجه من سلسلة النتائج السلبية وخوض باقي هذه المرحلة بجدية أكبر باعتبارها محطة اعدادية لـ"البلاي آوت" الذي ستكون فيه المنافسة كبيرة من أجل ضمان البقاء.
برنامج مباريات الجولة الثامنة:
المجموعة الأولى
اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023
قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – الأولمبي القليبي (الوافي والطرابلسي)
السبت 16 ديسمبر 2023
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – مستقبل المرسى (الحيدري وجراد)
قاعة برج السدرية س 16:00:
نادي حمام الأنف – بومهل البساتين (ريدان والمسلماني)
المجموعة الثانية
السبت 16 ديسمبر 2023
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – النادي الصفاقسي (الصويد والحجام)
قاعة العوينات س 16:00:
النجم الساحلي – جمعية اتصالات صفاقس (النمسي وبن مجدوبة)
قاعة البجاوي س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (بن يوسف والعنتبلي)
الترتيب قبل الجولة الثامنة
المجموعة الأولى
1 – الترجي الرياضي 21
2 – مولدية بوسالم 12
3 – الأولمبي القليبي 12
4 – مستقبل المرسى 12
5 – نادي حمام الأنف 4
6 – بومهل البساتين 2
المجموعة الثانية
1 – النادي الصفاقسي 20
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 15
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 14
4 – النجم الساحلي 11
5 – جمعية اتصلات صفاقس 3
6 – فتح حمام الأغزاز 0

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115