كرة اليد بطولة قسم النخبة قمّة في المهدية وأخرى في بني خيار والفوز رهان أكثر من فريق

يكون الموعد اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023

مع منافسات الجولة الـ 17 من بطولة قسم النخبة التي ستكون فيها مواجهات مثيرة مع الاقتراب من نهاية المرحلة الأولى، جولة اليوم سيجمع لقاء القمة الأول فيها بين مكارم المهدية ونادي ساقية الزيت والثاني بين النجم الساحلي ومضيفه بعث بني خيار وسيرفع فيها أكثر من فريق شعار الفوز لا غير لدعم الحظوظ أكثر في التواجد في المراكز الثمانية الأولى المؤهلة الى مرحلة التتويج.
يكون نادي ساقية الزيت خلال جولة اليوم في مهمة خارج الديار حين يحل ضيفا على مكارم المهدية العائدة بتعادل في طعم الانتصار على حساب النجم الأسبوع الماضي، مباراة قمة ينتظر أن ترقى الى مستوى التطلعات وسيخوضها نادي ساقية الزيت من أجل فوز جديد يثبت به أقدامه أكثر في المركز الثالث وهو ما تريد المكارم تحقيقه أيضا للاقتراب أكثر من كوكبة الطليعة ودعم حظوظها قدر الإمكان في المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج وتفادي حسابات الجولات الأخيرة التي مازالت تنتظرها فيها مواجهات صعبة مع فرق نادي جمال في الجولة المقبلة ثم تباعا الاتحاد التميمي وسبورتينغ المكنين وشبيبة الشيحية فبعث بني خيار وهذه الأندية منافس مباشر لها على رهان "البلاي أوف".
تكون المواجهة هامة أيضا في لقاء القمة الثاني الذي يستضيف فيه بعث بني خيار النجم الساحلي الذي مازال لم يجد توازنه الى اليوم رغم تغيير الاطار الفني في أكثر من مناسبة، مباراة مثيرة يتطلع فيها النجم الى تأكيد أسبقية الذهاب ودعم موقعه في المرتبة الرابعة التي يتواجد فيها برصيد 34 نقطة فعثرة اخرى ستدخله في مرحلة شك مع التقارب الموجود بينه وبين أكثر من فريق بما في ذلك بعث بني خيار الذي سيخدم الانتصار مصلحته كثيرا ويجعله يطمئن أكثر على بطاقة المرحلة القادمة خاصة إن كانت هناك عثرة للمكارم وأخرى للاتحاد التميمي الذي يباري في جولة اليوم نسر طبلبة.. بعث بني خيار مازال في انتظار قرار الرابطة حول مباراته في الجولة الماضية أمام الترجي التي توقفت بسبب عدم صلوحية قاعة الزواوي وان تمت اعادتها وفاز فيها فان ترتيبه سيكون أفضل.
للمواصلة في سلسلة النتائج الايجابية
دخل الاتحاد التميمي السباق نحو المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج والفريق بات يتواجد في المركز السادس برصيد 32 نطقة واليوم يتطلع الى التأكيد حين يستضيف نسر طبلبة الذي عاد في الجولة الماضية الى الانتصارات ويريد تحقيق الهدف ذاته، لقاء هام للفريقين فثلاث نقاط اخرى ستمكن المضيف من المركز الخامس في حال كانت هناك عثرة لبعث بني خيار والفريق الضيف من الصعود الى المرتبة التاسعة والابقاء على فرضية تجديد الموعد مع "البلاي أوف" مثل ما كان الشأن في الموسم الماضي.. نسر طبلبة تنتظره مواجهات صعبة على عكس الاتحاد التميمي الذي سيكون قادرا على كسب الرهان فمهامه في المتناول.
الإفريقي للتأكيد
خطى النادي الافريقي وعلى غرار الترجي خطوة هامة نحو التواجد لموسم اخر في مرحلة التتويج كما جرت العادة بعد أن استعاد توازنه وفاز في كافة مباريات الاياب واليوم يتطلع الى التأكيد في لقائه الذي يحل خلاله ضيفا على سبورتينغ المكنين الذي سيبحث من جانبه عن الفوز للبقاء في السباق نحو "البلاب أوف" فهزيمة أخرى ستضعف من حظوظه، موازين القوى ستكون متباينة في هذه المباراة التي سيجريها الافريقي بحظوظ وافرة في الفوز وتشديد الملاحقة على المتصدر.. سبورتينغ المكنين المعني بمرحلة التتويج مازال سيباري تباعا الاتحاد التميمي وبعث بني خيار والمكارم ونادي جمال وشبيبة الشيحية وبامكانه كسب الرهان بحكم تقارب المستوى بينه وبين هذه الأندية.
في مهمة سهلة
لئن ستكون الحظوظ متكافئة في مختلف المباريات فإن الأمر يبقى مغايرا في لقاء الترجي الرياضي وشبيبة الشيحية، فريق باب سويقة سيكون في طريق مفتوحة اليوم لاضافة فوز جديد الى رصيده والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية فهذا اللقاء اعدادي له لمواجهة الكلاسيكو التي يستضيف فيها النجم قبل أن تركن البطولة إلى راحة وتفسح المجال للمنتخب بداية من 19 ديسمبر الجاري للاعداد لـ"كان" مصر المقبلة المؤهلة الى الأولمبياد مونديال 2025.
من أجل التدارك
تعثر في الجولة الماضية الثنائي نادي جمال والنادي الهلالي واليوم يلتقيان في مواجهة مباشرة سيكون فيها الرهان مختلفا، نادي جمال صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة والمعني بمرحلة التتويج مطالب بالفوز لا غير من أجل البقاء في السابق مع باقي المنافسين لكسب هذا الهدف بينما يرغب النادي الهلالي في ثلاث نقاط يغادر بها المركز الأخير الذي ظل فيه منذ الجولات الماضية.. نادي جمال في حال الفوز اليوم وكانت هناك عثرة لسبورتنيغ المكنين أمام الافريقي فإنه سيقفز الى المرتبة الثامنة.
برنامج مباريات الجولة 17:
قاعة خواجة س 17:00:
مكارم المهدية – نادي ساقية الزيت (بوغرارة وساسي)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – النادي الهلالي (بن احمد وشوشان)
قاعة منزل تميم س 16:00:
الاتحاد التميمي – نسر طبلبة (العوادني والزريبي)
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النادي الإفريقي (العوادني والزريبي)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
شبيبة الشيحية – الترجي الرياضي (عليات وبونا)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – النجم الساحلي (فريخة والقرقوري)
الترتيب المؤقت قبل الجولة 17
1 – الترجي الرياضي 48
2 – النادي الإفريقي 43
3 – نادي ساقية الزيت 37
4 – النجم الساحلي 34
5 – بعث بني خيار 32
6 – الاتحاد التميمي 32
7 – مكارم المهدية 31
8 – سبورتينغ المكنين 28
9 – نادي جمال 27
10 – نسر طبلبة 24
11 – شبيبة الشيحية 24
12 – النادي الهلالي 23

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115