افتتاح مكتبة "بشيرة بن مراد" ضمن مكتبات الخيال

تتواصل جولة مكتبات الخيال في ربوع الجمهورية التونسية، يتواصل زرع الامل وثقافة الكتاب في المدارس الابتدائية ويكون اللقاء

يوم السبت 4فيفري 2023 في مدرسة ساحة المعتمدية بعين دراهم لافتتاح مكتبة "بشيرة بن مراد".

بعث المكتبات في المدارس الابتدائية تجربة انسانية وثقافية تنظمها جمعية متطوعون بوعرادة في اطار مشروع "مكتبات الخيال" والفكرة للكاتب كمال الرياحي ويسهر على تنفيذها القاضيعمر الوسلاتي، مكتبة "بشيرة بن مراد" في المدرسة الابتدائية ساحة المعتمدية هي الخامسة في المشروع في مدرسة تضمّ 400تلميذ وتلميذة، ويؤكد عمر الوسلاتي أن الفضاء سيكون متاحا بعد انتهاء عطلة نصف الثلاثي الثاني ويضم مكتبة للاطفال تحوي اكثر من الف كتاب متنوعة.

مشروع مكتبات الخيال الهدف منه زرع مائة مكتبة في المدارس الريفية والقرى والمدن الحدودية، مشروع تربوي وانساني تدعمه مؤسسة تونس التنمية والمعهد العربي لحقوق الانسان وتشرف على تنفيذه جمعية متطوعون بوعرادة.

مكتبات الخيال مشروع يرفع الكتاب سلاحا فی وجه الجهل والارهاب، یؤمن للاطفال المنسيين طريقا سالكة للحلم والنجاح والمساعدة على أن تمكنهم من حقهم فی الثقافة بداية من الكتاب،ودشنوا أربع مكتبات الى الان وهي: المكتبة الاولى مكتبة محمود المسعدي بمدرسة بوجليدة والثانية مكتبة مدرسة بيجقة بسليانة والمكتبة الثالثة الأديب محمد العريبي بمدرسة الجليدة بولاسة والمكتبة الرابعة حملت اسم لينا بن مهنى في بوعرادة وانطلقت تجربة زراعة المكتبات من ارياف سليانة لانها الفضاء الجغرافي الذي ينتمي اليه كل من كمال الرياحي وعمر الوسلاتي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115