رغم تمسّك الهيئة الوطنية للمحامين برفض ترسيم «محامو الجزائر»: جمعيّة المحامين الشبان تساند المعتصمين وتقرّر تكوين لجنة للبحث عن حلّ

عبّرت جمعية المحامين الشبان عن مساندتها المطلقة لطالبي الترسيم بجدول المحاماة بتونس المتخرجين من كليات الحقوق بالجزائر، رافضة بذلك تدخل النيابة العمومية في الشأن الداخلي للمحاماة.

أمام تمسك الهيئة الوطنية للمحامين بالغاء قرار ترسيم 164 محاميا من بين المحامين المتحصلين على شهادة الكفاءة المهنية في المحاماة بالجزائر، الذي سبق اتخاذه بتاريخ 30 جوان الفارط من قبل العميد السابق للهيئة واتخاذ جملة من الاجراءات في هذا الخصوص من بينها تقديم شكاية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ومحاولة اخراج المعتصمين من دار المحامي بالقوة العامّة، اصدرت جمعية المحامين الشبان صباح امس الخميس الموافق لغرة سبتمبر الجاري بيانا ندّدت فيه بالطريقة التي تم التعامل بها مع ملف الحال..
كما عبرت عن رفضها المطلق لادخال النيابة العمومية في الشأن الداخلي للمحاماة، مشيرة الى انّ المحاماة التونسية كانت قد لعبت دورا تاريخيا في مختلف المحطات و هي قادرة بهياكلها على إيجاد الحلول بالطرق السلمية والقانونية لهذه المسألة على حدّ تعبيرها. واعلنت الجمعية عن تكوين لجنة تسعى للبحث عن الحلول المناسبة للخروج من هذه الأزمة.

من جهته اكّد ياسين عزازة المتحدث باسم ما أصبح يطلق عليهم «محامو الجزائر» في تصريح لـ«المغرب» تمسك المعتصمين بحقهم في العمل ورفضهم القطعي لمحاولة تهجيرهم الى دول اخرى، خاصة وانّ قرار الهيئة لم يطبق على كافة المتحصلين على الكفاءة المهنية من الجزائر وانما استثنى أبناء شيوخ المهنة ونائبا بالمجلس في خرق واضح لمبدإ المساواة على حدّ تعبيره. وشدّد على انه لن يتمّ فك الاعتصام الا في صورة التراجع عن قرار الهيئة الوطنية للمحامين والقاضي برفض إدراجهم بجداول المحاماة التونسية. واشار الى بانّه من المنتظر ان يتولى المعتصمون التصعيد في حركاتهم الاحتجاجية للمطالبة بحقهم في مباشرة مهنتهم، مؤكدا انه والى حدّ كتابة الأسطر لم يتم التقدم باي شكاية في الغرض من اجل ابطال قرار الهيئة.
من جهة اخرى اكد محدّثنا بانّ المعتصمين تلقوا كذالك مساندة من العميد السابق محمد الفاضل محفوظ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115