قضية مقتل شاب في سبيطلة: التقرير البالستي يُحدّد مصدر الطلقة النارية

أفاد صلاح الدين الراشدي وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين والناطق الرسمي بإسمها، أن التقرير

البالستي الخاص بقضية مقتل الشاب أحمد الصولي بمدينة سبيطلة في ولاية القصرين يوم 5 جويلية 2023 في خضم مناوشات اندلعت بين وحدات أمنية وعدد من المواطنين أثناء حملة مداهمة لمحلات الرهان الرياضي، حدّد السلاح الذي خرجت منه الطلقة النارية التي أودت بحياة الهالك ومكّن معرفة صاحبه.

وأوضح الراشدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت 05 أوت 2023، أن قاضي التحقيق اتخذ قرارا يقضي بالإحتفاظ بالمشتبه به صاحب السلاح لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، في انتظار استكمال البحث معه وعرض الملف على قاضي التحقيق لمواصلة الأبحاث والبت في وضعيته القانونية، مؤكدا أنّ المشتبه به محتفظ به وليس موقوفا ويتمتع بقرينة البراءة من الناحية القانونية، ويتمتع بمبدأ سرية التحقيق وكذلك بحماية معطياته الشخصية.

وقال إنه « تم إفراد قضية مقتل الشاب أحمد الصولي بتحقيق منفصل، فيما تم فتح بحث تحقيقي في قضية ثانية لا تقل خطورة على القضية الأولى والمتمثلة في مهاجمة الدوريات الأمنية وحاملي الزّي والسيارات الإدارية ومقرات السيادة بالذخيرة الحية (ببنادق الصيد) ».

وأشار إلى أن الأبحاث في هذه القضية تقدّمت أشواطا كبيرة وتم حجز العديد من الأدلة الصالحة لإثبات الحقيقة في منازل ذوي الشبهة منها ذخيرة حية ومبالغ مالية هامة تقدر بـ 26 ألف دينار، و5 الاف أورو، و12 دفتر ادّخار بريدي، كما أذن قاضي التحقيق بتجميد جميع الأرصدة التابعة لذوي الشبهة تحسبا لأي طارئ.

وذكر أنه تم في إطار القضية الثانية ايقاف 5 أشخاص على ذمة التحقيق في انتظار استكمال عناصر البحث معهم وإحالتهم على قاضي التحقيق الذي أذن بدوره بإصدار انابة لفرقة مختصة من العاصمة قامت بالأعمال الإستقرائية اللازمة، مؤكدا أن البحث تقدم شوطا كبيرا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115