تعلقت بانتخابات المجلس الأعلى للقضاء: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن عن القائمة النهائية للناخبين

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خلال ندوة صحفية عقدت صباح أمس الأربعاء، عن انقضاء آجال الطعون القضائية في قرارات الهيئة بخصوص قائمة الناخبين.

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار أنّ القائمة النهائية للناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، المزمع تنظيمها في 23 أكتوبر المقبل، ومنشورة على موقع الهيئة نهائية، أي أنه «لم يعد من الممكن إضافة أو شطب إسم أو تغيير صنف الناخب، حتى من رتبة إلى أخرى وأنه يمكن فقط للناخبين تقديم مطالب لتغيير مركز الإقتراع وذلك إلى غاية يوم الإثنين 3 أكتوبر 2016 على حدّ تعبيره.

وأوضح صرصار أنه اعتبارا لوجود 4 قضاة عدليين من الرتبة الثالثة في ولاية القيروان، فإنه لن يفتح مكتب اقتراع خاص بهم بالقيروان، احتراما لمبدأ سرية التصويت، كما انه سيتم إدراج أسمائهم بمركز الإقتراع بسوسة (كلية الحقوق)، مبينا أنه بإمكانهم طلب تغيير مركز الإقتراع واختيار مركز اقتراع آخر إلى غاية تاريخ 3 أكتوبر 2016.

أما فتح باب الترشحات لعضوية المجلس الأعلى للقضاء، فإنه سيفتح وفق ما جاء في الروزنامة التي وضعتها هيئة الإنتخابات، انطلاقا من يوم 2 سبتمبر 2016 وسيستمر على مدى عشرة أيام. ويتم تقديم الترشحات، إما بالمقر المركزي للهيئة أو بالإدارات الفرعية الثلاثة عشرة التي سيجرى فيها الإقتراع. ويمكن للناخبين الراغبين في الترشح، تقديم ملف الترشح في أي مكتب لإيداع الترشحات، أي دون التقيد بمكان مركز الإقتراع الذي سيصوت به الناخب المعني. وفي صورة إذا ما أراد المترشح أن يتدارك أي خطأ أو نقص في مطلب ترشحه أو مرفقاته، فإنه يتعين عليه القيام بذلك في نفس مكتب إيداع الترشحات الذي قدم به مطلب الترشح وفي أجل لا يتجاوز تاريخ غلق باب الترشحات.

كما تتولى الهيئة نشر قائمة المترشحين لعضوية المجلس الأعلى للقضاء، يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2016، على أن تقدم مطالب الإعتراض على التصريح على الشرف المتعلق بالعقوبات التأديبية يومي الخميس والجمعة 15 و16 سبتمبر 2016.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115