حوالي 11 ألف مجتاز للحدود البحرية خلسة منذ بداية السنة

قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، إن ظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة في تصاعد مستمر.

واكد أنه تم خلال سنة 2022 إلقاء القبض على 38720 مُجتازا، 80 بالمائة منهم نجدة وإنقاذ و 20 بالمائة عمليات اجتياز تم إحباطها قبل التنفيذ.

وأوضح في مداخلة له اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 على "الجوهرة أف أم"، أنه تم منذ بداية السنة الحالية وإلى حدود 20 مارس الحالي، القبض على 10200 مجتازا، وهو رقم وصفه بالكبير.
وتابع أن ولايتي صفاقس والمهدية يمثلان نقطة أساسية لانطلاق عمليات "الحرقة"، حيث تضم ولاية صفاقس أكبر اسطول بحري وتقنيين في إصلاح المراكب والمحركات.
وأكد الجبابلي أنه تم خلال إحدى العمليات القبض على عنصر متطرّف مفتش عنه في قضايا ذات صبغة إرهابية وصادر في حقه حكم بالسجن لمدّة 10 سنوات وفار من العدالة.
وأفاد بأن هناك وسطاء من تونس و كذلك من جنوب الصحراء يقومون بشراء القوارب وإصلاحها، مثمنا الجهود المبذولة للوحدات الأمنية في التصدي لهذه الظاهرة وفي عمليات الإنقاذ والنجدة.
وأشار إلى أن جريمة تنظيم عمليات "الحرقة" و الاتجار بالأشخاص قد تصل عقوبتها إلى 10 سنوات سجنا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115