قضية إمام جامع في حي الخضراء: تجريح فاضيين في نفسيهما وتعيين ثالث في انتظار موعد جلسة استنطاق

من بين الشكايات التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في علاقة

بمسألة الاغتيالات السياسية وعلاقتها بحركة النهضة القضية التي رفعت ضد بشير العكرمي القاضي المعزول الذي كان متعهدا بملف اغتيال شكري بلعيد والسياسي الحبيب اللوز وغيرهم وقد فتح فيها بحث تحقيقي ومن المفارقات التي شهدها الملف تجريح قاضيين في نفسيهما. بشير العكرمي موقوف على ذمة هذه القضية منذ 24 فيفري وقد صدرت في شأنه بطاقة إيداع بالسجن والحبيب اللوز فهو موقوف منذ الأسبوع الفارط وقد اودع السجن في انتظار استكمال الأبحاث. 

تتمثل حيثيات القضية المنشورة لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والتي تقدمت بها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي منذ أشهر في توجيه اتهام لبشير العكرمي بارتكابه لخطإ إجرائي مقصود حتى لا يتم إيقاف المدعو شكري بن عثمان وهو امام في احد مساجد حي الخضراء والذي له علاقة بمسألة الاغتيالات وذلك في اتفاق بين حركة النهضة وتنظيم انصار الشريعة حيث قام العكرمي بسماعه كشاهد ثم كمتهم وهو امر لا يستقيم قانونيا واجرائيا وفق هيئة الدفاع.
وقد تم فتح بحث تحقيقي خلال الأيام الماضية ضد القاضي السابق بشير العكرمي وكذلك الحبيب اللوز وغيرهما حيث تم تعهيد أحد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالملف وعند مثول المتهمين أمامه قام بالتجريح في نفسه بعد أن اتضح أن هناك عداوة سابقة بينه وبين العكرمي عندما كانا يعملان سويا الأمر الذي حال دون سماعهم واعيد الاحتفاظ بالعكرمي لمدة يومين وبعده أحيل صحبة الحبيب اللوز على أنظار قاضي تحقيق جديد ومن المفارقات كذلك ان هذا الاخير تبين انه شهد ضد زميله المتهم أمامه في ملف له أمام التفقدية العامة بوزارة العدل مما حال دون استنطاقه مع الحبيب اللوز ولكنه في المقابل قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدهما.
هذا وقد تم تعيين قاضي التحقيق بالمكتب الثامن بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالقضية في انتظارتحديد موعد جلسة استنطاق وما سيترتب عنها من قرارات وإجراءات

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115