العميد حاتم المزيو : "عدد المحامين المحالين على التحقيق بلغ إلى حدّ الآن 20 محاميا"

أكد عميد الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو أنّ لجنة الدفاع عن المحامين المحالين على التحقيق مؤخرا،

التي كوّنتها الهيئة تتعامل مع الملفات بحرفية وستُجلي النقائص والخروقات القانونية وستدافع في إطار علوية القانون وفي إطار قرينة البراءة.

وذكر أنّ عدد المحامين المحالين على التحقيق إلى حدّ الآن بلغ 20 محاميا، بينهم 6 محامين موقوفين، وليسوا جميعهم في علاقة بقضية واحدة، بل هناك العديد من التهم مازالت في طور التحقيق ويتعلق البعض منها بالعمل المهني المباشر للمحامي أو بخلافات وقعت مع بعض أعوان الأمن أو مع بعض القضاة في الجلسات أو أثناء سير العمل المهني.

واعتبر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّها "من المفروض ألا تكون تحت طائلة القانون الجزائي بل تكون فقط تحت طائلة التأديب على أقصى تقدير في حال هناك مخالفة تأديبية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115