انتخاب العميد و أعضاء مجلس الهيئة الوطنية للمحامين: من سيخلف العميد محمد الفاضل محفوظ ؟

اليوم و انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال تنطلق الجلسة العامة للمحامين لتتوج غدا بالمنافسة الانتخابية التي ستسمح باختيار العميد الجديد لهيئة أهل الدفاع. موعد حاسم تكون فيه المهنة ومن خلاله رجالاتها علي موعد مع الاختيار على مستوى العمادة وتركيبة مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

خمسة مترشحين سيمثل احدهم حتما هدف الانتخابات التي ستنجز غدا بعد ان تتولى الهيئة الحالية بكل تركيبتها عرض ملخص شاف عن نشاطها طوال الدورة الحالية برئاسة العميد محمد الفاضل محفوظ.

منافسة قوية بين المترشحين الخمسة للعمادة
في المنطلق كانت الترشحات المعلنة بين المحامين منذ مدة تتكون من سبعة متقدمين لخطة العمادة إلا أن عمليات الفرز و الحسم استبعدت كلاّ من الأستاذة سليم بن عثمان و محمد بكار و ذلك لأسباب تتمحور حسب ما تم رصده من اخبار حول توفر بعض شروط الترشح من عدمها. و يبدو أن طعونا بخصوص هذه القرارات قد قدمت بالأمس و أن الموضوع سيكون محل متابعة في الفترة القادمة. لكن و توازيا مع هذه الأخبار المؤكد الآن أن خمسة مترشحين فقط يخوضون منافسة الفوز بالعمادة و هم كل من عامر المحرزي و الحنيفي الفريضي وابراهيم بودربالة وعماد بالشيخ العربي و بوبكر بالثابت. المنافسة ستكون وفق الملاحظين علي أوجها و ذلك بالنظر إلي ما تمت معاينته طوال الحملة الانتخابية في المدة الأخيرة. اغلب المترشحين لهم في هذا الإطار حظوظ جدية للتأثير على النوايا الانتخابية و من المنتظر أن ينعكس ذلك علي مستوي النتائج النهائية و التي ستفضي إلي اختيار واحد من بين المترشحين سيخلف العميد محفوظ.

تحديات والتزامات عديدة تنتظر المجلس الجديد
أما بالنسبة للمترشحين لعضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين فان المنافسة ستكون بدورها عالية الوقع بالنظر إلي الأسماء المتقدمة و إلى ما يتحلى به العديد منهم من....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115