منوبة : الاحتفاظ بالمندوب الجهوي للفلاحة واطار من اجل شبهة مسك واستعمال مدلس في قضية تصرف في ارض دولية دون صفة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة مساء اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 بالاحتفاظ

بالمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بمنوبة وباطار عامل بنفس المندوبية من اجل شبهة مسك واستعمال مدلس من موظف عمومي ، وذلك بعد مباشرة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة لقضية استغلال ارض دولية دون صفة بعد انتهاء عقد التصرف منذ سنة 2018 ، وفق ماأفادت به الناطقة الرسمية للمحكمة الابتدائية بمنوبة مكتب « وات » بالجهة .
وأوضحت انه « على إثر فتح بحث حول شبهة استغلال عقار فلاحي يمسح حوالي 600هكتار كائن بجهة برج التومي من معتمدية البطان من طرف شركة الاحياء والتنمية الفلاحية دون صفة، وذلك بعد انتهاء عقد كرائها من وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية لمدة 25سنة ، انطلقت منذ سنة 1993، وانتهت خلال سنة 2017، وبعد الاستماع تبين تواصل ابن متسوغها القديم المتوفي التصرف فيها وقيامه بكرائها لشخص اخر ».
وبسماع أطراف من اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الأراضي الدولية الفلاحية والمتصرف استظهر هذا الأخير بشهادة من المندوبية تبيّن تسوية وضعيته وتفادي الاخلالات، وتمديد اجال الكراء، والحال انه مدين للدولة بقيمة 400 ألف دينار كمعينات كراء متخلدة بذمته ولم يستخلصها بعد.
وباستنطاق عدد من الأطراف، تأكد ان الشهادة غير قانونية، وكان من المفروض ان تتم بموجب جلسة وبعد مصادقة اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الأراضي الدولية الفلاحية التي تجمع أطرافا من الولاية واملاك الدولة .كما ان اثارة الديون المتخلدة في ذمة ممثلي الشركة من مهام المندوبية.
وقد تم الاذن بالاحتفاظ بالمندوب واطار بالمندوبية، ومباشرة قضية عدلية في الغرض مع مواصلة الأبحاث واجراء مزيد الاستنطاقات لأطراف أخرى ذات علاقة بالملف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115