صفاقس: إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق شاب تورّط في محاولة الاعتداء على مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 بطاقة إيداع بالسجن في حق شاب تونسي تورّط

في واقعة محاولة اعتداء على مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بحي الأنس من منطقة ساقية الزيت نهاية الأسبوع المنقضي ، وفق ما أفاد به وكيل الجمهورية بهذه المحكمة والناطق الرسمي باسمها القاضي فوزي المصمودي « وات ».
وأوضح المصمودي أن أعوان الأمن ضبطوا الشاب، المحال حاليا على العدالة، حاملا لسلاح أبيض مع شبان آخرين شاركوا في محاولة الاعتداء على مهاجريين، واضاف انه سيتم تقديمه للمحاكمة أمام المجلس الجناحي بالمحكمة.
وقال المصمودي ان مرفق العدالة « يقاوم كل الظواهر الإجرامية بما فيها الدعوة للكراهية وللتمييز العنصري فضلا عن الأفعال »، لافتا إلى أن التعهد القضائي بملف المهاجرين غير النظاميين ليس جديدا، حيث تكثفت وتيرته بشكل خاص منذ سنة 2022 مع تصاعد مظاهر دخول المهاجرين إلى التراب التونسي بطرق غير شرعية وظواهر الإيواء العشوائي لهم على خلاف الصيغ القانونية والاتجار بالبشر، وما انجر عنها من مآسي وغرق أعداد كبيرة من هؤلاء المهاجرين وغيرها من الوضعيات غير القانونية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115