تأخير النظر في قضية "صفقة "بناء المقر الاجتماعي لشركة تونس للطرقات السيارة

قررت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بمحكمة الإستئناف بتونس تأخير قضية "صفقة ناء

المقر الاجتماعي لشركة تونس للطرقات السيارة " الى 2 مارس 2023.

وفي بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 قال مرصد رقابة ان القضية المرفوعة من طرفه ضد الرئيس المدير العام لشركة تونس للطرقات السيارة بدر الدين الهبيل و رئيس شركة بن عربية للمقاولات ومن معهما بخصوص شبهات الفساد الكبرى في صفقة بناء المقر الاجتماعي للشركة وما رافقها من تلاعب بالصفقة ونهب للمال العام وتحويل لوجهة أموال عمومية ورشوة قد تمّ حجزها للمفاوضة والتصريح بالحكم إثر الجلسة. ولكن ارتأت المحكمة حل المفاوضة وأذنت بإجراء إختبار، وقد تأخير القضية لجلسة 2 مارس القادم.

وذكر المرصد بان الحكم الابتدائي الصادر في شهر ماي 2022 كان بالحكم بـ6 سنوات سجن نافذة ضد الشخصين المذكورين وبخطية مالية قدرها 3 مليون دينار. ولكن تم تمتيع الموقوفين بالسراح الشرطي بعد قضائهما لاشهر معدودة في الايقاف.

وقال مرصد رقابة انه "من منطلق الحرص على العدالة وعلى تحميل المسؤوليات والتصدي لأي تلاعب أو محاباة، سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة استنادا إلى تقرير صادر عن التفقدية العامّة لوزارة التجهيز في اكتوبر 2022 أكد جميع الشبهات التي أثارها المرصد صلب الشكاية، وخلص إلى تخاذل الادارة العامة وتقصيرها في تنفيذ التوصيات الواردة بتقرير التفقد المنجز في جوان 2020، وخاصة منها استرجاع المبالغ التي تحصل عليه المقاول بدون وجه حق والمقدرة ب 1,2 مليون دينار والقيام بالاجراءات القانونية اللازمة لفسخ العقد وتحميل المسؤوليات. وهو ما يعزز شكوك المرصد في عدم حرص القائم بالحق الشخصي ممثلا في الادارة العامة الحالية لشركة تونس للطرقات السيارة في متابعة الملف والدفاع عن حقوق الشركة والمال العام" وفق نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115