استعدادات لإحياء ذكرى ملحمة 7 مارس بنقردان

استقبل وزير السياحة محمد المعز بلحسين اللجنة المشرفة على فعاليات إحياء الذكرى السابعة لملحمة 7 مارس

بنقردان وذلك للإطلاع على مدى الاستعداد لتنظيم هذا الحدث الوطني خلال شهر مارس القادم.

وتولت الهيئة تقديم آخر الإستعدادات اللّوجستية والفنية الخاصة بالذكرى واستعراض أهم مكونات البرنامج ومختلف فقراته التي ستعكس بطولات أبناء الجهة وصمودهم أمام الإرهاب وبسالة القوات الأمنية والعسكرية بالإضافة إلى المراوحة بين الجانب الإحتفالي والثقافي والفكري والتركيز على رمزية هذه الذكرى بالنسبة للجهة وللبلاد ككل مؤكدة بأن الإحتفالات هذه السنة ستكون متميزة وفي مستوى تطلعات أبناء الجهة وكل التونسيين مع مشاركة وفود أجنبية ومن دول الجوار وبحضور عدد هام من وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.

كما تمت، وفق بيان صادر عن وزارة السياحة اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023، الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم معرض خاص بالصناعات والحرف التقليدية، على هامش الفعاليات، والتي ستبرز خصوصيات الجهة الثقافية والحضارية وسيتم دعوة الحضور إلى اكتشاف ما تزخر به الجهة من موروث ثقافي وحضاري متميز.

وأكد وزير السياحة، خلال اللقاء، أن الوزارة دعمت الإحتفاء بهذه الذكرى التي تترجم الروح الوطنية لأهالي بنقردان وبطولة القوات الأمنية والعسكرية وصمودهم أمام آفة الإرهاب وهي ستواصل تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا الحدث وطنيا ودوليا وفق نص البيان.

وايمانا بأهمية هذه المناسبة، التي ستساهم في توجيه أنظار العالم نحو تونس وكذلك في تنشيط الجهة وما يحمله الحدث المحتفى به من بعد رمزي ومضامين فكرية وثقافية، لفت محمد المعز بلحسين إلى أن وزارة السياحة ستحرص على أن تكون بنقردان ضمن عناوين الجذب السياحي والترويج للوجهة التونسية عموما، موصيا بأن يكون البرنامج وفقراته الإحتفائية، علاوة على قيمته الرمزية، يجسّد ثراء الجهة من حيث المكامن السياحية والثقافية والتراثية والطبيعية والتي يمكن من خلال حسن إبرازها استقطاب الإستثمارات في القطاع السياحي وخاصة السياحة البديلة والمستدامة وهو ما من شأنه أن ينعكس تنمويا على الجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115