اعترف باندماجه في وفاق دولي: الإحتفاظ بأجنبي يوهم ضحاياه بإمكانية تحويل أوراق عادية إلى أوراق نقدية

أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بشخص من جنسية افريقية، من أجل "التحيل"، وفق ما افادته، اليوم السبت،

الادارة العامة للامن الوطني، في بلاغ لها.
وجاء القرار اثر القبض عليه بجهة ياسمين الحمامات من ولاية نابل، وبحوزته خزنة رمادية تحتوي على 32 حزمة من الأوراق الخضراء و04 أوراق نقدية من فئتي 50 و 100 أورو ومبلغ مالي من العملة التونسية قدره 90 دينار ووعاء نحاسي به سائل أخضر اللون وقارورة بلورية فارغة.
بالتحري معه اعترف باندماجه في وفاق دولي قصد التحيّل على الأشخاص وعن ارتكابه لعمليات مماثلة بإحدى الدول المجاورة، حيث يقوم بإيهامهم بإمكانية تحويل أوراق عادية إلى أوراق نقدية أجنبية باستعمال سائل معيّن على أن يقع تمكينه من مبلغ مالي هام لشراء السائل المذكور من صديق له، في حين أن السائل المستعمل هو ماء عادي والأوراق المستغلة في عملية التحيل هي أوراق نقدية أجنبية حقيقة يقع طلائها بخليط من معجون الأسنان والطباشير ثم يُسكب عليها الماء لتعود إلى حالتها العادية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115