تورّط فيها ليبي: حجز ما يقارب الـ50 كلغ من مادة القنب الهندي بالناظور

مدّدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان صباح أمس الجمعة في فترة الاحتفاظ بليبي الجنسية حجزت لديه ما يقارب الـ50 كلغ من مادة القنب الهندي، وذلك لاستكمال الابحاث والتحريات.

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بزغوان مساعد وكيل الجمهورية محمد اللّجمي في تصريح لـ«المغرب»، أنّ الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات أحالت أمس الجمعة مشتبها به ليبي الجنسية على أنظار النيابة العمومية حجز لديه ما يقارب الـ50 كلغ من مادة القنب الهندي المعروف بالزطلة.

وبعد استنطاق المظنون فيه، قررت النيابة العمومية إرجاع المحضر للادارة الفرعية لمكافحة المخدرات لاستكمال الأبحاث وإجراء التحاليل والاختبارات اللازمة، وإبقاء المظنون فيه بحالة احتفاظ.
منطلق قضية الحال كانت على خلفية ورود معلومات على الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بتونس مفادها تورط شخص ليبي الجنسية في مجال تهريب المخدرات وتروجها في البلاد التونسية.

وبتاريخ 23 جوان 2016 قام الأعوان التابعين للإدارة المذكورة بجملة من التحرّيات الميدانية تمكّنوا من ضبط الشخص المذكور بجهة الناظور من ولاية زغوان داخل سيارة حاملة لرقم منجمي ليبي وبتفتيش السيّارة تمّ العثور على عدد 198 قالب من عجين مادة القنب الهندي المعروف بالزطلة وعلى 29 كبسولة بيضوية الشكل من نفس المادّة كانت جميعها مخفية بأحكام خلف المكان المخصص لراديو السيارة ويقدر وزنها بحوالي 50 كلغ كان ينوي ترويجها بولاية زغوان.

وافادت مصادر مطلعة لـ»المغرب» بانّ المشتبه به قد استغل عائلته (زوجته وابنيه) التي كانت رفقته قصد التمويه وابعاد شبهة حيازته لمادة الزطلة. وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان اذنت بحجز الكمّيات المذكورة والاحتفاظ بالمشتبه فيه الى حين استكمال الأبحاث.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّ فرقة مكافحة المخدرات بالقرجاني كانت قد تمكنت الأربعاء الفارط الموافق لـ 22 جوان 2016 من حجز 200 كلغ من مخدّر عجين التكروري كانت بحوزة شخصين بمنطقة العوينات بقابس أحدهما من ذوي السوابق العدلية في مجال تهريب وترويج المخدّرات كانا ينويان تمريرها الى القطر الليبي. هذا وقد تمّ حجز مبلغ مالي هام وسيارة ودراجة نارية «تكتك» كانت كمية المخدّرات المذكورة مخفية بداخلها. كما تمّ الاحتفاظ بصاحبيهما على ذمة الابحاث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115