مترشح دائرة سجنان يستعيد 800 صوتا

استعاد المترشّح عن دائرة سجنان - غزالة - جومين، من ولاية بنزرت، سامي الطوجاني، 800 صوتا، سحبتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منه بعد قبول الطعن الذي تقدّم به.

 

ويصبح سامي الطوجاني بذلك الممثل للدائرة بمجلس نواب الشعب، مبدئيا، بدلا عن رضا السحباني الذي كان قد صعد إلى المركز الأوّل عن الدائرة بعد سحب الأصوات من رصيد سامي الطوجاني.

في المقابل، تمّ رفض ثلاثة طعون لكلّ من وفاء بن سليمان عن دائرة رأس الجبل - العالية - أوتيك، وهالة الطرودي عن دائرة ماطر - منزل بورقيبة - تينجة، وسامي طرشون عن بنزرت الجنوبية.

وكانت المحكمة الادارية قد أكدت في بلاغ لها اليوم السبت أنّ دوائرها القضائيّة الاستئنافيّة استكملت اليوم السّبت 11 فيفري 2023 نظرها في التّسع وثلاثون (39) قضيّة المتعهّد بها في سياق الطّور الأوّل لنزاعات النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة في دورتها الثّانية.

وقد تمّ التّصريح بكافّة الأحكام ، سبعة عشر (17) حكما برفض الطّعن شكلاً، وعشرين (20) حكما برفض الطّعن أصلاً، وحكمين إثنين (2) بقَبُول الطّعن وإلغاء قرار الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات المطعون فيه، كتغيير النّتائج الأوّليّة للانتخابات بالتّصريح بفوز الطّاعن بالمقعد الوحيد، وذلك في كلّ من الدّائرة الانتخابيّة ساقية الدّائر صفاقس والدّائرة الانتخابيّة سجنان - جومين - غزالة من ولاية بنزرت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115