الإطاحة بشبكة دولية تفتعل ملفات وهمية لاستخراج تأشيرات سفر

 

اذنت النيابة العمومية بالإحتفاظ بـ 08 أشخاص واحالة عدد اخر في حالة تقديم من أجل "الإتجار بالأشخاص

وتكوين عصابة والإنخراط في وفاق إجرامي قصد الإعتداء على الأملاك والأشخاص والمشاركة في ذلك" وإدراج شخصين اخرين بالتفتيش .
ووفق بلاغ صادر عن الادارة العامة للامن الوطني اليوم الاثنين 6 فيفري 2023، فانه وعلى اثر ورود معلومات على الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة الأبحاث العدلية بمحافظة شرطة الحدود بمطارتونس قرطاج مفادها اندماج مجموعة من الأشخاص في تكوين شبكة إجرامية دولية تنشط في مجال افتعال ملفات وهمية للحصول على تأشيرات سفر صحيحة لعدة دول أوروبية وتهريبهم واستغلالهم في جرائم الإتجار بالبشر.
تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة، و بإجراء جملة من التحريات الفنية والميدانية أمكن التعريف بهوية أحدهم (سائق تاكسي فردي)، وعليه أمكن التعريف ببقية الأفراد الشبكة ومداهمة مقرات سكنهم تواليا بعد التنسيق مع النيابة العمومية والقبض على 12 شخص في حين تحصن شخصين اخرين بالفرار.
ووفق نص البلاغ فقد تم حجز مبلغ مالي قدره 8940 دينار، عدد 03 أجهزة تلفاز، آلة طباعة ونسخ، عدد 06 جوازات سفر، 07 أختام شركات، دفتر إدخار بريدي به مبلغ 86 أف دينار، مُذكرة مدرج بها أسماء وهويات أشخاص ومواعيد سفرهم، ملفات تكوين تأشيرات سفر ونسخ من شهائد علمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115