إضراب طلبة المعهد الأعلى للمحاماة: هيئة المحامين تساند الطلبة وتدعو الى القيام بإصلاحات هيكلية على القانون المنظم للمعهد

أكد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين في بيان له اليوم السبت 4 فيفري 2023 بعد اطلاعه على ما آلت إليه الأمور

بالمعهد الأعلى للمحاماة ووضعية الدارسين به الذين انطلقوا في إضراب بداية الأسبوع وعدم الالتفات إلى مطالبهم والتأخير الكبير في صرف مستحقاتهم من المنح وحرمانهم من بعض حقوقهم الأساسية كالسكن والزيارات والتربصات وتراجع مستوى الدراسة وعدم تطوير مناهج ومواد التدريس، مساندته المطلقة للمحامين الدارسين في مطالبهم المشروعة من حيث الحق في السكن والحق في المنحة والحق في تكوين يستجيب للشروط العلمية المطلوبة.
وعبر المجلس في ذات البيان عن استغرابه من عدم اهتمام وزارتي العدل والتعليم العالي بوصفهما وزارتي إشراف على المعهد الأعلى للمحاماة وعدم تفاعلهما مع هذه المطالب الملحة وعن التزاماتهما تجاه المحامين الدارسين بالمعهد.
ودعا إلى ضرورة الإسراع بالقيام بإصلاحات هيكلية على الإطار القانوني المنظم للمعهد الأعلى للمحاماة تكون الهيئة الوطنية للمحامين شريكا أساسيا في وضعه بما يؤدي الى تشريكها بصورة حقيقية في التسيير وإعداد برامج الدراسة وتأطير الدارسين وتنفيذ البرامج المتعلقة باثراء خبرة المحامين المباشرين.
وشدد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، على المحامين الدارسين في جميع تحركاتهم وإحتجاجاتهم من أجل تحسين ظروف الدراسة والتكوين كتحسين اوضاعهم المادية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115