القصرين: استغلال اطفال بين الجرائم الانتخابية المسجلة

قال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين أمير الميزاوي، في تصريح اذاعي اليوم الأحد 29 جانفي 2023

إن معاينة ميدانية نفذتها الهيئة، وتصريحات لعدد من المواطنين، مسجلة في محاضر رسمية، أثبتت توزيع مترشح للدور الثاني من الانتخابات التشريعية عن دائرة سبيبة/ جدليان/ العيون، لمبالغ مالية تتراوح بين 20 دينار و200 دينار، لناخبين، مقابل التصويت له.

وأشار الميزاوي أن شخصا قد تسلم مبلغ قدره 200 دينار مقابل تصويته رفقة عائلته للمترشح المذكور.

وشدد على أن الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين ستتقدم بشكاية للنيابة العمومية، وبتقرير للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الغرض.

وأضاف: "المعاينة الميدانية أثبتت أيضا بناء غرفة وسقف منزل، من قبل المترشح المذكور، لإحدى العائلات المعوزة، في منطقة البواجر من معتمدية العيون، وهو ما يعتبر جريمة انتخابية".

وفي السياق ذاته أكد ميزاوي، تسجيل 7 مخالفات انتخابية في مختلف دوائر القصرين الانتخابية، بعد رصدها من الهيئة.

وأوضح الميزاوي، أنه قد تم تسجيل 3 حالات خرق للصمت الانتخابي، وحالة استغلال اطفال في الحملة الانتخابية، وحالتا توجيه ناخبين وتأثير على إرادتهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115