وكيل الجمهورية بالقصرين: بمجرد ورود الاختبارات ستكون قضية "الاعتداء على أمن الدولة الداخلي" جاهزة للفصل

قال وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين صلاح الدين الراشدي انه كان من المنتظر أن يصدر قاضي التحقيق المتعهد بملف "الاعتداء على أمن الدولة الداخلي"

خلال موفى الشهر جانفي 2023، الّا أن نتائج التساخير الفنيّة للهواتف الجوّالة للمتهمين لم ترد بعد على قاضي التحقيق.
وقال الراشدي في تصريح لـ"المغرب" بانّ الأبحاث شهدت أطوارا متقدمة جدّا في ملف الحال وانّه بمجرد ورود الاختبارات الفنية ستكون القضية جاهزة للفصل.
قضية الحال والتي تعود اطوارها إلى شهر أكتوبر 2022 ، حيث شهدت ولاية القصرين حالة من الاحتقان. وقد شملت الابحاث 6 أشخاص، احيل من بينهم 3 بحالة ايقاف وواحدة في حالة سراح واثنين اخرين بحالة فرار. وقد وجهت للمظنون فيهم جملة من التهم المتعلقة بـ«تكوين وفاق قصد الإعتداء على أمن الدّولة الدّاخلي المقصود منه تبديل هيئة الدّولة وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض وإثارة الهرج والسّلب بالتراب التونسي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115