فرع المحامين بتونس يساند سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة

عتبر مجلس الفرع الجهوي للمحامين المنعقد اليوم السبت بصفة طارئة ان محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية

يمثل خرقا واضحا لمعايير المحاكمة العادلة المضمونة بالمواثيق الدولية وانتهاكا للحقوق والحريات.

وعبر في بيان له عن رفضه تسليط عقوبات تكميلية بموجب احكام خاصة لا تنطبق على مدنيين عمدا في محاولة لاخضاع المحاماة وترهيب المحامين.

هذا وقد عبر مجلس الفرع عن مساندته المطلقة للمحاميين سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة الصادر في شأنهما احكاما استئنافية عن المحكمة العسكرية بالسجن مع النفاذ العاجل، ووقوفه الى جانبهما والدفاع عنهما. ودعا في السياق نفسه مجلس الهيئة االوطنية للمحامين الى عدم الاذعان للقرار الجائر القاضي بالحرمان من مباشرة مهنة المحاماة ويعتبره مسّا من استقلالية المهنة، ودعاه الى عدم التفريط في سلطته على مسك الجدول.

هذا وأعلن الفرع عن عقد جلسة طارئة اخبارية بعد غد الاثنين الموافق لـ23 جانفي 2023 انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا بدار المحامي. ودعا كافة منظوريه الى الحضور بكثافة بالجلسة العامة الاخبارية والوقوف صفا واحد ضدّ المساس بضمانات المحاكمة العادلة ومساندة زميليهما.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115