مخرجات إجتماع رئيس فرع المنستير برئيس كتبة المحاكم

عقد رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير جلسة عمل مع رئيس الكتبة بخصوص تسهيل عمل المحامي.

و في بيان صادر عن الفرع اليوم الجمعة الموافق لـ20 جانفي 2023، فقد تمّ الاتفاق على عقد جلسات استثنائية لقضايا السراحات (بخصوص الدائرة الجناحية الاستثنائية) نتاج العديد من جلسات العمل مع المحكمة التي اقتنعت ان هذا الإجراء هو الحل الوحيد لتجاوز تراكم القضايا و خاصة توقيت النظر فيها الذي يصل الى ساعات متأخرة بما يمس من ضمانات الدفاع و مقومات المحاكمة العادلة وفق ما ورد بالبيان.

وأكد رئيس الفرع انه لم يكن بالإمكان اختيار يوم آخر بالرجوع عدى يوم الأربعاء نظرا لبرنامج توزيع الجلسات باقي أيام الأسبوع و لتلافي الخلط بين الدائرة الجناحية الأولى و الدائرة الجناحية الاستثنائية فقد تقرر إعداد قائمة القضايا المتعلقة بالدائرتين و تمكين المحامين منها قبل موعد الجلسة و تعليقها يوم الجلسة أمام القاعات . كما تم الاتفاق على عقد جلسات لاحقة لتقييم هذا الإجراء و تلافي النقائص لتحسين ظروف العمل.

وبخصوص مطالب العفو التشريع العام في الشيكات، فانه واعتبارا للضغط الكبير على المحكمة و للكم الهائل للمطالب المقدمة و تسهيلا لعمل المحامي فقد تم الاتفاق على إسناد الأولوية للمطالب المقدمة من طرف المحامين. ودعا الفرع منظوريه الى تقديم قوائم في المطالب المقدمة من طرفهم و التي تحمل خاصة تاريخ الإيداع بكتابة الفرع ليتم توجيهها لرئيس الكتبة حتى يتسنى انجازها في اقرب الآجال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115