بعد أن قضي في حقه ابتدائيا بعدم سماع الدعوى: محكمة الاستئناف تدين الحبيب اللّوز وتغرّمه لفائدة ألفة الرياحي

طفت القضية التي رفعتها المدونة ألفة الرّياحي ضدّ الحبيب اللوز، والتي تعود أطوارها الى سنة 2013، من جديد على الساحة القضائية، حيث قررت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس نقض الحكم الابتدائي وإدانة المشتكى به.

نظرت أمس 10 جوان محكمة الاستئناف بتونس في القضية التي كانت قد رفعتها المدونة ألفة الرياحي ضدّ عضو مجلس الشورى بحركة النهضة الحبيب اللّوز وقررت نقض الحكم الابتدائي القاضي بعدم سماع الدعوى في حقّ المشتكى به من جديد وقضت بثبوت ادانته من أجل ما وجّه اليهم من تهم تعلقت بالثلب. كما قررت تغريمه بمبلغ قدره 400 دينار لجبر الضرر المعنوي للقائمة بالحق الشخصي المدونة ألفة الرياحي وبخلاص اتعاب المحاماة المقدرة بـ500 دينار وفق ما أكده الأستاذ الطيب بالصادق في تصريح لـ«المغرب».
قضية الحال انطلقت أطوارها في 2013، اثر إثارة المدونة ألفة الرياحي لعدد من القضايا ضدّ وزير الخارجية آنذاك رفيق عبد السلام تعلقت بشبهة فساد مالي تعلقت سواء ما بات يعرف بملف «الهبة الصينية» او ملف «الشيراتون غايت».

من جهته صرّح عضو مجلس الشورى بحركة النهضة الحبيب اللوز، خلال حضوره بأحد البرامج التلفزية بانّ المدونة ألفة الرّياحي على علاقة بأطراف مشبوهة ومخترقة. واكد انّ الرياحي لديها ارتباطات أخرى من خارج البلاد وان هناك من يحرضها ، كما أن الحملة التي شنتها على رفيق عبد السلام هي حملة مشبوهة...على حدّ تعبيره. تصريحات اعتبرتها المدونة الفة الرياحي مجرّمة وتبثّ الفتنة، مشيرة الى انّ ما صدر عن الحبيب اللوز إيهام بجريمة. وعلى هذا الأساس قررت ألفة الرياحي رفع قضية ضدّ اللوز تتهمه فيها بالثلب.
وقد تعهدت المحكمة الابتدائية بأريانة بالقضية وقضت في مارس 2015 بعدم سماع الدعوى في حقّ الحبيب اللوز الا انّ القائمة بالحقّ الشخصي طعنت بالاستئناف في الحكم المذكور لتقرر صباح امس الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس إدانة اللوز وتغريمه لفائدة المتضررة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115