من أجل شبهات فساد وصفت بـ«الكبرى»: مرصد رقابة يقاضي البنك الفلاحي

أودع مرصد رقابة امس الثلاثاء شكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص شبهات فساد شابت صفقة اقتناء

هواتف قارة وجوالة لفائدة أعوان وإطارات البنك الوطني الفلاحي خلال السنة الفارطة.
قال مرصد رقابة أنّه قام، صباح امس الثلاثاء الموافق لـ24 ماي الجاري بإيداع شكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص شبهات فساد كبرى شابت صفقة اقتناء هواتف قارة وجوالة لفائدة أعوان وإطارات البنك الوطني الفلاحي تمت خلال السنة الماضية، وذلك بـ«تواطؤ من مسؤولين كبار في البنك ومسؤولين نقابيين».
وفي بيان صادر عنه بتاريخ امس الثلاثاء، اكد مرصد رقابة انه قد قام بتقديم مؤيدات للعدالة « لا يرقى لها الشك تثبت التلاعب الحاصل بالاستشارة التي فتحها البنك للغرض، وتثبت التزوير في المحاضر، بشكل أدى إلى إقصاء المشغل الوطني الذي فاز بالصفقة وتمكين مزود آخر من الحصول على الصفقة بعد إلغاء الاستشارة الاولى وتعويضها بثانية في ظروف مشبوهة» وفق ما ورد بنص البيان.
كما قدم كذلك «مؤيدات تثبت تورط مسؤولين نقابيين في توفير غطاء لهذه العملية التي يشتم منها رائحة المحاباة والعمولات» وفق تعبيره.
وأكد انه «على استعداد لمد العدالة بكل التوضيحات والشهادات التي تثبت المسؤوليات في هذه العملية».
فتحية سعادة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115