في اطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية: احباط عمليات اجتياز للحدود خلسة وإيقاف أشخاص من جنسيات مختلفة

في اطار مواصلة التصدي الى ظاهرة الهجرة غير النظامية بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت وحدات الحرس الوطني من احباط عدد من عمليات اجتياز

الحدود خلسة والقبض على عدد من المظنون فيهم.
ووفق ما اورده الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي في بلاغ على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فقد احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس ،يوم 22 ماي 2022، بشخصين من جنسية افريقية مختلفة من اجل «الدخول الى البلاد التونسية بطريقة غير قانونية و الإقامة غير الشرعية».

كما تمكّن أعوان مركز الحرس البحري بسواحل الكتف أول امس الأحد الموافق لـ22 ماي الجاري من ضبط 11 شخصا كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي و حجز لديهم مركب بحري مجهّز بمحرك. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.وفي السياق نفسه احتفظ مركز الحرس البحري بجرجيس بشخص من أجل «مساعدة أشخاص على مغادرة التراب التونسي خلسة».

هذا وقد تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بالميناء التجاري بحلق الوادي ،يوم 22 ماي 2022 ، من ضبط 8 أشخاص بصدد التسلل إلى إحدى البواخر التجارية بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة.
ووفق ما أكده الجبابلي فقد تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

من جهتها فقد أحبطت وحدات المنطقة البحرية بالشمال بسواحل روّاد ، أول أمس الأحد الموافق لـ22 ماي الجاري، عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط مركب بحري على متنه 9 مجتازين (من بينهم شخص مُفتش عنه) ،كما تم إلقاء القبض على صاحب المركب و طرف ثان توليا التفريط فيه بالبيع للمجموعة. وقد تم الاحتفاظ بـ6 أشخاص و اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن البقية حسب تعليمات النيابة العمومية.

هذا وقد تمكنت وحدات المنطقة البحرية بنابل من احباط 02 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة بسواحل سيدي داود و قليبية و ضبط 02 مراكب بحرية على متنها 17 مجتازا. تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

وقد تمكنت فرقة الإرشاد البحري بقليبية و وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بنابل معززين بدورية تابعة للفرقة المركزية الأولى للابحاث بالعوينة ،يوم 22 ماي 2022 ،من ضبط 15 شخصا (من بينهم 02 اشخاص مفتش عنهما من اجل تورطهما في قضايا حق عام) كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي و حجز لديهم دراجة نارية و سيارة كانوا يستغلونها في تنقلاتهم. تم الإحتفاظ بهم حسب تعليمات النيابة.

كما قامت دورية تابعة لفرقة الحدود البرية بجهة حيدرة أول امس الاحد الموافق لـ 22 ماي الجاري من ضبط 10 أشخاص من جنسيات افريقية مختلفة مجتازين للحدود الجزائرية التونسية خلسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115