ملف «وفاة رضيعة» في المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد: إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ طبيبة التوليد وإبقاء 6 آخرين بحالة سراح

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بطاقة ايداع بالسجنّ ضد طبيبة توليد متعاقدة مع المستشفى الجهوي بالجهة، وقرر ابقاء 6 آخرين بحالة سراح على ذمّة قضية «وفاة رضيعة».

أنهى قاضي التحقيق في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء، استنطاق المظنون فيهم الـ7 وهم طبيبة التوليد متعاقدة مع المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و4 إطارات شبه طبية ومسؤولين اثنين بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد والإدارة الجهوية.
وقد قرر اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ طبيبة التوليد، فيما قرر احالة الستة الاخرين بحالة سراح.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ، قد تلقت شكاية تقدم بها اب مفادها وفاة ابنته اثر ولادتها نتيجة إهمال و تقصير طبي. وبعد اجراء الابحاث الاولية أذنت النيابة العمومية الاثنين الفارط الموافق لـ14 فيفري الجاري، بالاحتفاظ بطبيبة توليد متعاقدة مع المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و 3 إطارات شبه طبية ، فيما قررت إحالة كل من مدير المستشفى و طبيب أطفال و 6 إطارات شبه طبية بنفس المستشفى و المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد بحالة تقديم.

وبإحالة كافة المظنون فيهم أول أمس الثلاثاء الموافق لـ15 فيفري الجاري على النيابة العمومية قررت فتح بحث تحقيقي ضدّ 7 أشخاص من بين 13 وهم كل من طبيبة التوليد و4 إطارات شبه طبية ومسؤولين اثنين بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد والإدارة الجهوية وذلك من أجل جرائم تعلقت بـ«القتل العمد» و«التدليس» و«عدم الانجاد القانوني» و«استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة قانونا».
علما وان الطبيب الشرعي كان قد أكد خلال تصريح له انّ الرضيعة المتوفاة كانت تحمل أضرارا على مستوى الراس.

وباحالة المظنون فيهم محلّ البحث التحقيقي على انظار قاضي التحقيق المتعهد قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ طبيبة التوليد المتعاقدة مع المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد ، وابقاء الآخرين بحالة سراح على ذمّة القضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115