واقعة «طعن 3 ركاب» في الميترو الخفيف: النيابة العمومية تأذن بالاحتفاظ بالمتهم من أجل محاولة القتل العمد

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اول امس الاحد ، بالاحتفاظ بشخص قام بطعن عدد من ركاب المترو الخفيف بتونس العاصمة، وذلك من أجل محاولة القتل العمد.

وقد أثارت واقعة تعمّد شخص طعن عدد من الركاب على متن المترو الخفيف بتونس العاصمة حالة من الذعر خاصّة وان المتورط كان قد أشهر سلاحا ابيض داخل العربة ودخل في حالة هيجان هيستيرية.
ووفق ما اوردته وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها امس الاثنين الموافق لـ24 جانفي الجاري فانه وعلى اثر الإعلام عن تعرّض 03 ركّاب في الميترو الخفيف إلى الطّعن بواسطة «آلة حادّة «سكّين»، وقد تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي البشير، بعد تنقّلها على عين المكان (محطّة باب عليوة)، يوم 23 جانفي 2022، من القبض على المورّط في عمليّة الطّعن المذكورة وحجز سكّين يحمل آثار دماء ونقل المصابين إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة لتلقي الإسعافات اللاّزمة.

وأكدت الوزارة انه وبالتّحرّي مع المظنون فيه، اعترف بما نُسب إليه. وافاد بأنّه قام بالاعتداء على المتضرّرين، بعد تعرّضه للمضايقة والاستفزاز من قبلهم. وبالتّحرّي مع أحد المتضرّرين، أكد أنّ المظنون فيه تولّى الاعتداء عليه بواسطة سكّين على مستوى يده اليسرى، وذلك إثر خلاف نشب بينهما، وبمحاولته وصديقه افتكاك الآلة الحادّة التي كانت بحوزته، دخل المظنون فيه في حالة هيجان وهستيريا وسدّد لهما عدّة طعنات. وأوضحت وزارة الداخلية انه قد تمّ القبض على المظنون فيه، بعد تدخّل الوحدات الأمنيّة على مستوى محطّة باب عليوة.
من جهتها أذنت النّيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس بالاحتفاظ بالشخص المذكور من أجل «محاولة القتل» واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه ومواصلة الأبحاث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115