المساعد الأول لوكيل الجمهورية معز اليوسفي لـ«المغرب»: «رسميا تم تحديد هوية الشخص الذي دعا إلى اغتيال رئيس الجمهورية وتحديد مكانه»

تمكّنت الوحدات الأمنية، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة من تحديد هوية الشخص الذي قام بنشر مقطع فيديو دعا فيه إلى اغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيد رميا بالرصاص.

قال المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم بالمحكمة الابتدائية بسوسة معز اليوسفي ، ان الأبحاث والتحريات تسير بشكل ايجابي جدّا في ملف الشخص الذي قام بالدعوة الى اغتيال رئيس الجمهورية عبر مقطع فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي «الفايسبوك».
وأوضح اليوسفي في تصريح لـ«المغرب»، بان الوحدات الأمنية ، بالتنسيق مع النيابة العمومية مرجع النظر، قد تمكنت من التعرف على الهوية الكاملة للمظنون فيه كما تم تحديد مكانه، والأبحاث متواصلة حاليا من اجل إلقاء القبض عليه.
ووفق مصدرنا فان المتهم متواجد بالتراب التونسي حاليا، كما انه يواجه جملة من الجرائم من بينها الاعتداء على أمن الدولة الداخلي والخارجي طبقا لأحكام الفصول 63 و64 و68 من المجلة الجزائية و الفصلين 42 و48 من مجلة الصحافة والفصل 86 من مجلة الاتصالات.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 قد أذنت منذ السبت الفارط الموافق لـ16 أكتوبر الجاري، بفتح بحث أولي وإدراج شخص بالتفتيش من أجل التحريض على الاعتداء على السلامة الشخصية لرئيس الجمهورية وإتيان أمور موحشة ضده.
وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ منذ ظهر يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، تداول فيديو على موقع التواصل الإجتماعي «الفايسبوك»، تضمّن تحريضا وواضحا وصريحا من أحد الأشخاص على قتل رئيس الجمهورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115