ملف «قصيدة أحمد مطر»: دائرة الاتهام ترفض الإفراج عن الإعلامي عامر عيّاد

رفضت دائرة الاتهمام بمحكمة الاستئناف بتونس، امس الاربعاء، مطلب الافراج في حق الإعلامي عامر عيّاد وابقاءه تحت مفعول بطاقة الايداع بالسجن الصادرة في شأنه من قبل قاضي التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية.

نظرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس المنعقدة أمس الأربعاء الموافق لـ20 أكتوبر الجاري، في طعن هيئة الدفاع في قرار قاضي التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس بخصوص إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ الإعلامي عامر عيّاد.
ووفق ما أكده مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي بها حبيب الطرخاني، في تصريح لـ«المغرب»، قرّرت دائرة الاتهام تأييد قرار قاضي التحقيق العسكري وذلك برفض مطلب الإفراج المقدّم في حق المظنون فيه وإبقاءه تحت مفعول بطاقة الايداع بالسجن الصارة في شأنه، وإرجاع الملف الى قاضي التحقيق المتعهد لمواصلة الأبحاث.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، قد قرر يوم 5 أكتوبر الجاري ، اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ الإعلامي عامر عيّاد وإبقاء عضو مجلس نواب الشعب المعلقة مهامه عبد اللطيف العلوي بحالة سراح، وذلك في مابات يعرف بملف «قصيدة احمد مطر».
وكانت النيابة العسكرية قد أحالت المظنون فيهما من أجل «التّآمر على أمن الدّولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدّولة والدّعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدّولة ونسبة أمور غير قانونيّة لموظّف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحّة ذلك والمسّ من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النّظام العسكري والطّاعة للرّؤساء والاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامّة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمسّ من كرامتهم».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115