ملف «المندوبية الجهوية للشباب والرياضة» بسيدي بوزيد: قاضي التحقيق يأذن بالاحتفاظ بـ14 شخصا

أذن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بـ14 شخصا من بين 19 مشتبه فيهم في ملف «المندوبية الجهوية للشباب والرياضة»

بالجهة، واعطاء إنابة عدلية للفرقة المركزية بالعوينة لمواصلة الابحاث والتحريات.

أحيل أمس الثلاثاء، الموافق لـ19 أكتوبر الجاري، الملف المتعلق بالفساد الإداري و المالي الخاص بمندوبية الشباب و الرياضة على النيابة العمومية بسيدي بوزيد، علما وان الأبحاث شملت 19 شخصا أحيل من بينهم 11 بحالة احتفاظ وشخص بحالة فرار و3 آخرون بحالة تقديم، فيما أحيل 4 مظنون فيهم بحالة سراح.

ووفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي في تصريح لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية وبعد الاطلاع على الملف وسماع المظنون، قررت فتح بحث تحقيقي ضدّ الـ19 شخصا شملتهم التحريات وكل من عسى أن تكشف عنه الأبحاث من أجل تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والاستيلاء على أموال عمومية والتدليس ومسك واستعمال مدلس واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره والإضرار بالادارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة والحاق ضرر بها طبق الفصول 96 و99 و131 و132 و172 و175 و176 و177 من المجلة الجزائية.
وبإحالة الملف على انظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، قرر الاحتفاظ بـ14 شخصا وأعطى انابة عدلية لإحدى الفرق المركزية للحرس الوطني بالعوينة لمواصلة الابحاث

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيد بوزيد، إثر ورود معلومات مفادها وجود شبهات فساد مالي واداري بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة تعلقت بإهدار المال العام والتلاعب بالصفقات العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بالجهة بمباشرة الأبحاث وإجراء كافة الأعمال والسماعات الضرورية.

وقد باشر باحث البداية منذ 15 أكتوبر الجاري السماعات. في مرحلة اولى تم الاحتفاظ بـ5 مسؤولين وإحالة مسؤولين اثنين آخرين يعملان بمندوبية الشباب والرياضة بسيدي بوزيد رفقة متهمة أخرى تعمل موظفة متقاعدة بإدارة عمومية اخري بحالة تقديم. كما قررت النيابة العمومية إدراج مسؤولين ساميين اثنين يعملان بوزارة الشباب و الرياضة وشخص اخر غير تابع لوزارة الشباب بالتفيش. هذا وقد تقرر ابقاء إطار سام سابق و إطار سام مباشر بوزارة الشباب والرياضة و إطار و عون بمندوبية الشباب و الرياضة بسيدي بوزيد بحالة سراح.

وقد تواصلت الابحاث لتنتهي بالاحتفاظ بـ11 شخصا من بينهم إطارات تعمل بالمندوبية واحالة شخص فقط بحالة فرار، في ما تقرر احالة 3 أشخاص بحالة تقديم وإبقاء 4 آخرين بحالة سراح من بينهم وزيرة الشباب والرياضة السابقة و مدير ديوان وزير الشباب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115