بين القطب القضائي الاقتصادي والمالي والمحكمة الابتدائية بسوسة: الاحتفاظ بالوزير السابق مهدي بن غربية على ذمّة قضيتين

صدر إذنان عن كل من النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي والنيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 بالاحتفاظ بالوزير السابق وعضو مجلس نواب الشعب المعلقة مهامه وذلك على ذمة ملفين منفصلين. 

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 بالاحتفاظ بكل من الوزير السابق وعضو مجلس نواب الشعب المعلقة مهامه مهدي بن غربية كذلك المدير الإداري والمدير المالي بالشركة الراجعة له بالملكية.

وفي تصريح لـ«المغرب» قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 1 مساعد وكيل الجمهورية معز اليوسفي أن النيابة العمومية، وفي اطار ممارستها لصلاحياتها وفق ما جاء بمجلة الإجراءات الجزائية وطبقا لاحكام الفصول 26،27،29،30 منها، ورد عليها تقرير عدلي محرر من ذوي الاختصاص بمناسبة قضية مدنية من أنظار المحكمة الابتدائية بسوسة مفاده وجود شبهة فساد مالي وإداري، تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة بالأمر وأذنت بفتح بحث أولي معمّق في الغرض. كما تم تعهيد الفرقة المركزية الثانية بالعوينة لإجراء كافة الأبحاث والتحريات والأعمال الاستقرائية القانونية اللازمة.

وتبعا لذلك فقد أذنت النيابة العمومية بسوسة 1 منذ يوم السبت بالاحتفاظ بالمظنون فيه المهدي بن غربية كذلك بالمدير الإداري والمدير المالي بالشركة الراجعة بالملكية إلى بن غربية على ذمة الأبحاث.
ووفق ما أكده اليوسفي فان ملف الحال لا علاقة له بالقضية المنشورة حاليا لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

من جهته أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس في بلاغ له الأحد الفارط الموافق لـ17 أكتوبر الجاري ، عن قرار النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي بالاحتفاظ برجل الأعمال والوزير السابق مهدي بن غربية، وذلك لوجود شبهة ارتكابه لجرائم جبائية وغسل أموال.
ووفق ما ورد في نص البيان فان الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية للحرس الوطني بالعوينة تواصل الأبحاث في ملف الحال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115