كانوا يخططون لإقامة إمارة في تطاوين: تفكيك خلية إرهابية والاحتفاظ بأكثر من 9 أشخاص

تمكنت الوحدات الأمنية، تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف العديد من المناطق عبر عبوات ناسفة وإقامة إمارة في تطاوين.

قالت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية حنان قداس ان النيابة العمومية أذنت بالتمديد في الاحتفاظ بأكثر من 9 أشخاص شملتهم الأبحاث في ملف تعلق بشبكة إرهابية.
ووفق ما أوردته حنان قداس في تصريح لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب، قد تمكّنت مؤخرا من الكشف عن خلية إرهابية. وقد تمّ الاحتفاظ بـ9 أشخاص على ذمة الأبحاث ومن المنتظر ان تتم إحالتهم في نهاية الأسبوع المقبل على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لسماعهم واتخاذ القرارات القانونية اللازمة في شأنهم.
وأكدت محدّثتنا أنّ الشبكة المذكورة كانت تخطط لاستهداف العديد من المناطق عبر عبوات ناسفة، ثم الإعلان عن إقامة إمارة بالجهة، الّا أنّ الوحدات الأمنية تمكنت من إحباط هذا المخطط قبل الشروع في تنفيذه.
وأوضحت المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية بانّ الوحدات الأمنية تمكنت من حجز العبوة الناسفة التي قامت الشبكة المذكورة بتصنيعها وكانت بصدد التحضير لتجربتها قصد معرفة مدى فاعليتها ومن ثمة تصنيع كميّة منها لاستعمالها في استهداف بعض المناطق لجعل الجو ملائما قصد إقامة إمارة بتطاوين.
وأكدت حنان قديس انّ مجموعة الأشخاص التي شملتها الأبحاث في ملف الحال اغلبهم غير مصنفين لدى الوحدات الأمنية، الّا أن البعض منهم سبق وان تم سماعهم في قضايا الإرهابية . كما شملت الأبحاث كذلك بعض العناصر محل مراقبة إدارية.
وما تزال الأبحاث متواصلة من أجل الكشف عن بقية العناصر المتورطة في ملف الحال، ان وجدوا، في انتظار ان تتم إحالة كافة المجموعة نهاية الأسبوع المقبل على انظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لتحديد المسؤوليات واتخاذ القرارات القانونية اللازمة في شأن كلّ منهم. وللإشارة فان وحدات الحرس الوطني بتطاوين تمكنت يوم 6 أكتوبر الجاري من إيقاف عنصر تكفيري بالجهة كانت بحوزته عبوة ناسفة، وقد شملت التحقيقات عدد من الاشخاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115