الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين: المجلس الأعلى للقضاء يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في مرفق العدالة بالجهة

عبّر الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين عن استعداده لخوض تحركات احتجاجية من أجل تحقيق السير الطبيعي

لمرفق العدالة بالجهة، وحمل المجلس الأعلى للقضاء مسؤولياته كاملة تجاه ماآلت إليه الأمور في محكمة الاستئناف.
استنكر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين، المنعقد أول أمس الاثنين الموافق لـ3 ماي الجاري، ما اعتبره حالة «الاستهتار واللامبالاة في التعامل مع مرفق العدالة بالجهة».
وأكد الفرع في بيان صادر عنه ان الوضع بمحكمة الاستئناف بالقصرين قد وصل الى حد عدم انعقاد الدائرة الجنائية بتاريخ أول امس الاثنين وذلك يعود بالأساس إلى عدم اكتمال النصاب وغياب بعض المستشارين.
واعتبر الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين ان ما حصل بمحكمة الاستئناف تجاوزا خطيرا ومساسا بحق المواطن من الولوج للعدالة، وطلب من المجلس الاعلى للقضاء ضرورة تتبع كافة المقصرين في هذا الامر. وقد حمّل المجلس الاعلى للقضاء المسؤولية لكاملة في ما آلت اليه الاوضاع بمحكمة الاستئناف منذ بدايات السنة القضائية 2020 - 2021.
من جهة أخرى اكد فرع القصرين ان ما تعيشه محكمة الاستئناف بالجهة لا تعتبر السابقة الاولى التي يتعطل فيها انعقاد احدى الدوائر نظرا لعدم اكتمال النصاب، مشيرا الى انه قد سبق وان حدث نفس الامر خلال السنة القضائية السابقة مع الدائرتين المدنيتين الاولى والثانية بذات المحكمة.
ودعا المجلس الاعلى للقضاء الى ضرورة الإسراع في سد الشغور الحاصل بخطة الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالقصرين، معبرا عن استغرابه مما اعتبره «المماطلة في الوفاء بهذا الالتزام».
وعبر الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين عن استعداده لاتخاذ كل ما يلزم من الخطوات والتحركات من أجل فرض السير الطبيعي لمرفق العدالة بالقصرين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115